الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ظهور الطائفة الكركرية يثير الجدل عبر السوشيال ميديا.. ونشطاء يهاجمونها

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 10:42 م
الطائفة الكركرية
الطائفة الكركرية

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو لرقص الطائفة الكركرية وهي واحدة من الطوائف الدينية المنتشرة في مصر، حيث أثارت مقاطع رقص وملابس الطائفة الكركرية الجدل بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، وفي التقرير الآتي تكشف «هير نيوز» تفاصيل واقعة الطائفة الدينية المثيرة للجدل. 





رقص الطائفة الكركرية يثير الجدل عبر السوشيال ميديا
 


وقد أثارت مقاطع فيديو ولقطات لرقص واحدة من الطوائف الدينية وهي تتبع الطريقة الصوفية في مصر وتدعى الطائفة الكركرية الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث ظهر أتباع تلك الطائفة وهم يؤدون حركات رقص لافتة في أحد المساجد بمدينة القاهرة، وتلك الحركات عبارة عن اهتزازات بالرأس وفي كامل أجزاء الجسد، وكأنه حدث احتفالي في مولد من الموالد الدينية الشعبية. 

بينما تهالت التعليقات الساخرة من مقاطع الطائفة الكركرية الدينية وذلك لعدة أسباب أبرزها، ظهور الرجال الذين يتبعون تلك الطائفة بملابس غريبة الشكل ومتداخلة الألوان بشكل كبير، كما سخر البعض من حركات واهتزازات تلك الطائفة وهي التي لا تليق بردود أفعال في بيوت الله. 




اقرأ أيضا.. 






رد فعل السوشيال ميديا على ظهور طائفة الكركرية
 


وقد تهالت التعليقات الساخرة من مقاطع فيديو وصور الطائفة الكركرية، حيث ظهر أتباع تلك الطائفة وهم يؤدون حركات غريبة، فقالت نورا علي: "الطائفة الكركرية لما تبرد وتتنقع بتبقي الطائفة العنابية، متستغربش الملابس، الاحتفالات برعاية السيرك القومي " الطائفة البهلوانية ". 

كما أبدت الناشطة هند طلعت عبر حسابها على "فيسبوك" غضبها من الطائفة الكركرية وتصرفات تلك الطائفة في المساجد: "وبعدين بقى، يعني امبارح يظهر الشيخ صلاح الدين التيجاني ودلوقتي الطائفة الكركرية، اتقوا وأرجعوا إلى الله سبحانه وتعالى". 





اقرأ أيضا.. 


ads