الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بسعر 150 جنيه.. أماكن ومواعيد مبادرة شعبة البيض للمواطنين

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 05:15 م
مبادرة أطباق البيض
مبادرة أطباق البيض

قررت شعبة البيض بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن عن طرحها البيض بمنافذ ومجمعات استهلاكية تابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية وفي التقرير الآتي تستعرض «هير نيوز» مواعيد وأماكن مبادرة شعبة البيض بالاتحاد العام لمنتجي الدواحن طيب لطرح البيض في الأسواق. 





مبادرة شعبة البيض
 


وقد أعلنت شعبة البيض بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن عن طرحها البيض بمنافذ ومجمعات استهلاكية تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لوزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي. 

حيث قررت الشركة القابضة للصناعات الغذائية توفير البيض في منافذها وتجمعاتها الإستهلاكية بأسعار منخفضة عن سعر البيض في الأسواق المصرية، حيث يبلغ سعر الطبق الواحد حوالي 150 جنيه، وذلك تخفيفًا على أعباء المواطن المصري في ظل اقتراب العام الدراسي الجديد. 

كما سيتم طرح حوالي 4 آلاف طبق من البيض كدفعة أولى في منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية بداية من يوم السبت المقبل، 21 سبتمبر 2024، وبعدها يتوالى الضخ لسد احتياجات المواطنين. 




اقرأ أيضا...






ارتفاع جنوني في أسعار البيض 


وقد شهدت الأسواق المصرية مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 ارتفاع جنوني في بعض أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية، ومنها أسعار البيض، حيث شهدت بعض المناطق ارتفاع سعر البيضة الواحدة إلى 8 جنيهات، وفي مناطق أخرى يبلغ سعر الواحدة 6 جنيهات ونصف. 

بينما أثار ارتفاع أسعار البيض الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، وطالب بعض النشطاء ضرورة تدخل الحكومة وتنشيط الرقابة على السلع والتجمعات الاستهلاكية لتحقيق التوازن في الأسواق وضبط الأسعار، كما طالب البعض الآخر بمقاطعة السلع حتى تنخفض أسعارها. 









اقرأ أيضا.. 


ads