الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى وفاتها.. سطور من حياة الراحلة كوثر العسال

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 07:48 م
كوثر العسال
كوثر العسال

يحل علينا اليوم ذكرى وفاة الفنانة القديرة كوثر العسال التي توفيت عن عمر يناهز الـ 74 عامًا تاركةً بصمة كبيرة في عالم الفن.

بدايتها وحياتها العاطفية

قدمت الراحلة كوثر العسال أول أدوارها، خلال مرحلة الستينيات، من خلال المشاركة في عمل فني بعنوان "امرأة في دوامة" عام 1962 ، وتزوجت من الفنان عبدالمنعم إبراهيم في عمر الـ28، واستمر زواجهما ما يقرب الـ 20 عاماً، حتى وفاته في عام 1987. 

بعد عامين من رحيل زوجها الأول تزوجت كوثر العسال من ابن خالتها الفنان محمد وفيق بعد قصة حب كبيرة جمعتهما، واستمر زواجهما ما يقرب من الـ 15 عاما، ولكنها لم تنعم بالإنجاب في المرتين .



حياتها الفنية

قدمت الفنانة الراحلة كوثر العسال ما يقرب من 60 عملاً متنوعاً بين السينما والدراما والمسرح، وكان أشهر أدوارها  شخصية زوجة الوزير، الذي قدمه الفنان رشوان توفيق، في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" واعتزلت الفن بعده مباشرةً.

كذلك قدمت العديد من الأفلام السينمائية، من بينها أنف وثلاث عيون، نحن لا نزرع الشوك، شفاه غليظة، العقل والمال وفيلم صباح الخير يا زوجتي العزيزة"، وكذلك العديد من الأدوار الدرامية، من بينها، "أوراق الورد، القاهرة والناس، أهل الطريق والعمل الدرامي" بنات الثانوية" .

وفاتها

توفيت الفنانة كوثر العسال عن عمر ناهز الـ64 عاماً، بعد صراع مع مرض السرطان ودخل الفنان محمد وفيق في نوبة اكتئاب، عقب وفاة زوجته، وتبرع بمجوهراتها، لصالح مستشفى سرطان الأطفال 57357، وبمنزلهما فى المهندسين إلى أحد الشباب المقبل على الزواج، وكانت وصيته أن يدفن إلى جوارها ولحق بها في 14 مارس من عام 2015 عن عمر ناهز الـ67 عاماً ، عقب إجرائه عملية قلب مفتوح داخل مستشفى دار الفؤاد بالقاهرة.

اقرأ أيضًا..

ads