الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير الصحة: انخفاض مفاجئ في معدل المواليد لأول مرة بتاريخ مصر

الإثنين 07/أكتوبر/2024 - 05:54 م
وزير. الصحة والسكان
وزير. الصحة والسكان

صرح الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بعدة تصريحات أمام مجلس النواب اليوم الإثنين الموافق 7 أكتوبر 2024 بشأن معدل الإنجاب وانخفاض نسب المواليد لأول مرة في التاريخ، وفي التقرير الآتي تكشف «هير نيوز» أبرز ما جاء في كلمة وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار أمام مجلس النواب. 





وزير الصحة: انخفاض معدل الإنجاب الكلي

 

وقد صرح الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان خلال كلمته أمام مجلس النواب اليوم أن هناك انخفاض ملحوظ في معدل الإنجاب الكلي من 2.8 إلى 2.5 بعام 2021 وفقًا لإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، ويشمل ذلك المعدل رقم يسجل لأول مرة في مصر. 

كما أوضح الوزير أن مصر تتعامل مع المشكلة السكانية منذ سنوات عديدة كما تبذل الدولة مجهودات كثيرة للعمل على التوعية واستخدام وسائل تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى العمل على تنمية الأسرة والمواطن. 




اقرأ أيضا.. 







وزير الصحة: معدل الإنجاب المستهدف لكل سيدة 2.1 طفل 


ونوه وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار أمام مجلس النواب اليوم أن مصر شهدت فترات زمنية كان معدل الإنجاب لكل سيدة من 4 إلى 5 أطفال، وإذا انخفض ذلك المعدل في تلك الفترة كان يصل إلى 3 أطفال كحد أقصى. 

بينما أكد وزير الصحة أن معدل الإنجاب المستهدف لكل سيدة خلال الست سنوات المقبلة هو 2.1 طفل لكل سيدة، بعد الوصول خلال تلك الفترة الزمنية الحالية إلى 2.5 طفل لكل سيدة. 







اقرأ أيضا.. 


ads