الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ملاعق الحب».. أغلى هدية ويلزية رومانسية يتبادلها العشاق

الخميس 11/أغسطس/2022 - 11:40 م
هير نيوز

لا تتشابه أي طريقة للتعبير عن الحب مثل ملاعق الحب الويلزية، حيث يقوم المحب بالنحت على الملعقة الخشب من أجل حبيبته برموز لها العديد من المعاني.

وكشف موقع ويلزي، أن ملاعق الحب هي ملاعق خشبية منحوتة بشكل زخرفي يتم تقديمها غالبًا كهدية رومانسية بين الحبيبين. 

وعادة ما يتم تزيين ملعقة الحب برموز مختلفة للحب وكان الغرض منها تقليديًا إظهار مهارات النحات ومدى حب المحب.

ملاعق الحب الويلزية



إن إعطاء وتلقي ملاعق الحب بين العشاق والأصدقاء والعائلة هو عادة ويلزية يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، حيث قام الشباب على مر القرون بنحت ملعقة حب من قطعة واحدة من الخشب باستخدام رموز الحب مثل القلوب والتشابك السلتي والأجراس وحدوات الحصان لخلق هدية جميلة ودائمة.

التاريخ



نشأت عادة نحت وإعطاء ملاعق الحب في ويلز منذ مئات السنين، وبالإضافة إلى تقديم الهدايا من الحلويات أو الكعك ، فإن المحب الويلزي الشاب سيقدم أيضًا هدية خاصة وأكثر شخصية إلى الشيء الذي يرغب فيه ، وهي ملعقة حب منحوتة يدويًا.



يمكن رؤية أحد أقدم الأمثلة في متحف الحياة الويلزية في سانت فاجانز، بتاريخ 1667، وتوجد كلمات ويلزية وإنجليزية تنبع من تقليد إعطاء المحبين.

تشير الكلمة الإنجليزية "spooning" الآن إلى زوج من التقبيل أو cwtching (الحضن) ، وفي اللغة الويلزية ، تُستخدم كلمة "sboner" في أجزاء من ويلز للإشارة إلى صديقها.

الرموز



كان هناك الكثير من الجدل حول أهمية الرموز والزخارف المختلفة المستخدمة في نحت أشكال الحب. 

وكان العديد من النحاتين الشباب خجولين وغير راغبين في إظهار مشاعرهم ، وبالتالي كانوا يحاولون نقل مشاعرهم الحقيقية من خلال استخدام الرموز المختلفة. 

على مر القرون ، تمت إضافة العديد من الرموز والزخارف ، وكلما أصبحت ملاعق الحب أكثر تفصيلاً وزخرفة ، أصبحت مقتنيات، وعند شراء ملعقة حب لمن تحب ، قد ترغب في اختيار واحدة برموز لها معنى أكبر بالنسبة لك.

انتشارها في الدول السلتية




على الرغم من اعتبار ملاعق الحب في الغالب من التقاليد الويلزية ، فقد تم إنتاج ملاعق الحب في جميع أنحاء أوروبا ، لا سيما في دول سلتيك الأخرى ، مثل بريتاني حيث يُترجم اسم بريتون لملاعق الحب إلى "ملاعق الزواج".

المناسبات الخاصة



على مدار القرن الماضي ، تمتعت تقاليد ملاعق الحب الويلزية بالانتعاش ، وهي تنتشر الآن بسرعة في جميع أنحاء العالم حيث يسعى الناس للعثور على هدايا فريدة ومثمرة للاحتفال والاحتفال بالمناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف والمناسبات السنوية والخطوبة وعيد الحب اليوم ، عيد الأم ، أعياد الميلاد والمواليد الجديدة أو ببساطة أن تقول "أنا أحبك".

اقرأ أيضًا..

ads