الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل أطاح امتحان الفيزياء 2024 بوزير التعليم السابق رضا حجازي؟

الأربعاء 03/يوليه/2024 - 02:46 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم السابق رضا حجازي

غادر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الوزارة، ويحل محله الدكتور محمد عبد اللطيف خلفًا له، حيث يؤدي الدكتور عبد اللطيف اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، 3 يوليو 2024، أمام رئيس الجمهورية، السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية، فيما تساءل البعض عن أسباب مغادرة الدكتور رضا حجازي لوزارة التربية والتعليم، خاصة بعد أخطاء ومشكلات امتحان الفيزياء 2024 بالثانوية العامة. 




هل تسبب امتحان الفيزياء من مغادرة رضا حجازي  التشكيل الوزاري الجديد؟ 


وتداول البعض عبر منصات التواصل الاجتماعي أسئلة حول أسباب مغادرة الدكتور رضا حجازي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أثناء أداء الطلاب لامتحانات الثانوية العامة، حيث أرجح البعض أن أسباب مغادرة وزير التعليم السابق للوزارة بسبب أخطاء وصعوبة امتحان الفيزياء 2024. 

فيما اشتكى الكثير من الطلاب والطالبات من صعوبة امتحان الفيزياء 2024 بالثانوية العامة، وبمراجعة لجنة التقرير الفني والمتابعة، أتضح أن الامتحان شهد صعوبة وخطأ في صياغة بعض الأسئلة في نموذج أ، ما جعل البعض يعتقد أن الامتحان كان سبب في مغادرة وزير التربية والتعليم للوزارة بعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد. 




اقرأ أيضا.. 




من هو وزير التربية والتعليم في التشكيل الوزاري الجديد ؟ 


وشهد التشكيل الوزاري الجديد تعيين الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وهو واحد من المختصين في التعليم الرقمي، أي يتضح من معالم اختصاصاته أنه سيهتم بالتعلم الرقمي وتداول المعلومات بشكل إلكتروني أكثر، من خلال تطوير المناهج لتعتمد أكثر على الفهم وليس الحفظ. 

وشغل الدكتور محمد عبد اللطيف، الذي يحمل حقيبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منصب المدير التنفيذي لمدارس والدته وهي مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، وسيعمل على متابعة ملفات الوزارة الهامة والشائكة، أبرزها ملف امتحانات الثانوية العامة، وتطوير المناهج، بالإضافة إلى الاعتماد على المنصات الإلكترونية في تحصيل العلوم المختلفة. 








اقرأ أيضا.. 

ads