السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الدكتورة منال عوض.. من محافظ دمياط لأول سيدة تتولى حقيبة التنمية المحلية

الأربعاء 03/يوليه/2024 - 04:10 م
منال عوض
منال عوض


  الحكومة الجديدة، أدى الوزراء الجدد اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الإتحادية منذ قليل، ويشمل تلك التغيرات نحو 20 حقيبة وزارية من بينهم التنمية المحلية التي تولت منصبها محافظ دمياط الدكتورة منال عوض خلفاً للواء هشام آمنه، لتعد أول سيدة تتولى هذا المنصب.

 


وقد نشرت وزارة التنمية المحلية السيرة الذاتية للدكتورة منال عوض عقب أداءها اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسيضمن التشكيل الوزاري الجديد الذي وقع على عاتق رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 

 

وخلال هذا التقرير سنستعرض لكم السيرة الذاتية للدكتورة منال عوض وأهم الإنجازات في ميرتها العملية:

 



السيرة الذاتية ل الدكتورة منال عوض

 

حصلت الدكتورة منال عوض على درجة بكالوريوس العلوم الطبية البيطرية جامعة بنها عام 1989، كما حصلا على ماجستير في العلوم الطبية البيطرية جامعة الإسكندرية عام 1995، و دكتوراه في العلوم الطبية البيطرية جامعة الإسكندرية عام 1999.

 

نالت جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الزراعية عام 2007 عن خمس أبحاث علمية، كما حصلت على جائزة اليونسكو لمدن التعلم في 2017 ضمن أفضل 16 مدينة على مستوى العالم.

 

شغلت ننتصب نائب محافظة الجيزة وخلال تلك الفترة تمكنت الدكتور منال عوض من الحصول على عضوية برنامج مدن التعلم التابع لهيئة اليونسكو لتصبح الجيزة أول مدينة حاصلة على العضوية.

 


اقرأ أيضا..


إنجازات الدكتورة منال عوض

 

 تلك الإنجازات المتتالية في وقت قياسي جعلتها تتقلد منصب محافظ دمياط في 1/9/2018 حتى يوليو 2024 .

 

كما حققت  العديد من الإسهامات والإنجازات الآخرى في محافظة دمياط من بينها تطوير المدن و القري  بالمحافظة، تصليح الطرق والاهتمام بشؤون المرأة ومحو الأمية والطفولة والأمومة.

 

 

كما حرصت الدكتورة منال عوض في فترة ترأسها محافظ دمياط  على التنسيق والمتابعة مع نواب المحافظة على رأسهم  نائب مجلس الشيوخ المهندس وليد التمامي الذي أشاد بمجهوداتها في تطوير المحافظة على مدار فترة عملها والتي كان من ضمنها: إنشاء المبنى الجديد لديوان محافظة دمياط، إعادة تأهيل كورنيش دمياط، تطوير مدخل محافظة دمياط   طريق شطا، تطوير كورنيش اللسان برأس البر، تطوير طريق مشرفة من عزب النهضه إلى مسجد الخطاب، تطوير طريق السيالة، إدراج تطوير المدخل الرئيسي للسرو بالخطة الاستثمارية للمحافظة.

 

 

اختيرت الدكتورة منال عوض ضمن أفضل 50 سيدة تأثيرا لعام ٢٠١٨ من خلال منتدى الخمسين، لإسهاماتها الناجحة في مجال التنمية الاقتصادية المحلية.

 

هذا بالإضافة إلى تنفيذ أول مدينة آمنة خالية من العنف ضد النساء والفتيات في مدينة الجيزة ودمياط بالاشتراك مع المجلس القومي للمرأة و هيئة الأمم المتحدة .

 


 اقرأ أيضا.. 

 

ads