الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"تعليم النواب": توعية المواطنين المصل الحقيقي لـ"كورونا"

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 03:38 م
الدكتورة ليلى أحمد
الدكتورة ليلى أحمد

قالت الدكتورة ليلى أحمد أبو إسماعيل، أمين سر لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، إنها تدعم قرار فصل 11 طالبة من مدينة جامعة قناة السويس ومجازاة 3 موظفين بالجامعة نتيجة لعدم ارتداء الطالبات الكمامات عند خول الجامعة، لاسيما أن هذا القرار يتماشى مع تعليمات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس.

وأضافت "إسماعيل" في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن مصل فيروس كورونا ليس جاهز حتى الآن والمصل الحقيقي هو توعية المواطنين، متعجبة من عدم وعى طالبات جامعة قناة السويس، لاسيما أن وزارة التعليم العالي أعلنت منذ بدء العام الدراسى أنها لن تسمح بدخول الطلاب بدون ارتداء الكمامات.

وأضافت أمين سر لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب أن الموجة الثانية لفيروس كورونا شرسة، مؤكدة أن الأرقام التى يتم الإعلان عنها كل يوم بالنسبة لحالات الإصابة والوفاة بكورونا ليست حقيقية على الإطلاق لأن الأشخاص الذين يظهر عليهم الأعراض لا يتجهون إلى المستشفيات، لافتة إلى أن الأرقام المعلنة تعكس فقط الأرقام الموجودة فى المستشفيات.

وتابعت: "إن الأعداد المعلنة عالية، كما أن أعراض الموجة الثانية أعلى وأشد وتصل إلى جلطات فى بعض الحالات لذا يجب أن يكون هناك حرص كبير من جانب المواطنين"، مطالبة بعدم الضغط على النظام الصحى المصرى، لاسيما أن انتشار الفيروس وزيادة عدد الحالات سيؤدى إلى أزمة بشأن توفير مستشفيات وأجهزة تنفس للمواطنين.

واستكملت: " الوقاية خير من العلاج، كما أن هناك ضرورة ملحة لوجود عقاب رادع للمواطنين لمواجهة الاستهتار وعدم الإلتزام بارتداء الكمامة والتزاحم فى كل الأماكن".