الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيمان طلعت تكتب: متعدد العلاقات رجل مريض نفسي

الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 08:48 م
هير نيوز

يعتبر علماء النفس والاجتماع حالة الرجل متعدد العلاقات للتسلية بأنها حالة مرضية سايكوباتية.

حيث يقوم لإشباع غرائزه مع إحداهن وبعدها يتركها ويبحث عن أخرى وذلك لملأ فراغه الجنسى أو العاطفى .

وغالباً ما يلازم هذه الشخصية الشعور الدائم بالنقص والدونية مما يجعله يحاول تعويض هذا الشعور من خلال الإحساس بأنه شخص جذاب ومرغوب به من النساء..

ويتصف هذا الرجل بالخداع والكذب فهو يستخدم الكذب لجعل شخصيته تتلائم مع شخصية كل فتاة يقابلها بحيث يجعلها تعجب به وتقع فى شباكه .

ويتصف أيضاً بانعدام المسؤولية فهو رجل ينحصر تفكيره فى لفت نظر النساء والايقاع بأكبر عدد منهن فلا يفكر فى تأسيس حياته فهو لا يصلح أن يكون زوجًا مسؤولاً.

إن الاستهتار واللامبالاة من عيوب الرجل متعدد العلاقات فهو لا يحترم سنه ولا يحترم سمعته وسمعة عائلته.

كما أن النرجسية والغرور من صفات هذا الرجل نتيجة التفاف النساء حوله مما يجعل يشعر بأنه شخصية مهمة وبأنه دونجوان ويستطيع الحصول على أى فتاة يريدها فوراً دون جهد.

إن الرجل متعدد العلاقات هو شخصية أنانية فهو لا يفكر إلا بنفسه وبرغباته ولا يفكر بمشاعر النساء التى يقوم باللهو بهن فهو يعتبر أنهن مجرد ألعاب بين يديه يستخدمها لإشباع رغباته فقط .

هناك بعض الرجال الذين لا يتمتعون بثقة بالذات ويشعرون أنهم أقل من أقرانهم مما يدفعهم للدخول فى العديد من العلاقات النسائية للاثبات لنفسهم والمحيط الإجتماعى بهم أنهم مرغوبين من النساء .

والرغبة فى إثبات رجولته بالدخول فى علاقات نسائية كثيرة للتفاخر أمام باقى أفراد جنسه بحيث يثير غيرتهم منه ويثبت رجولته أمامهم وذلك ناتج عن ضعف شخصيته ورجولته .

إن الرجل متعدد العلاقات هو رجل مريض نفسى..


اقرأ أيضًا..

إيمان طلعت تكتب: الراجل والغيرة

ads