الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى وفاتها «زينب صدقي» نجمة ارستقراطية أصيبت بلعنة نوتردام وشنقت نفسها على المسرح

الإثنين 23/مايو/2022 - 07:23 م
هير نيوز

تحل علينا اليوم ذكرى وفاة الفنانة زينب صدقي، التي لقبت بقمر الزمالك، فكانت صاحبة ملامح ملائكية وجميلة، جعلت المخرجين يحصروها في أدوار الأم والحماة الطيبة، أفنت حياتها للفن، وتم شنقها خلال تأدية أحد أدوارها عن طريق الخطاً. 


وإحياءً لـ ذكرى وفاتها ترصد لكم «هير نيوز» في هذا التقرير أبرز محطات حياتها. 

نشأة زينب صدقي



اسمها بالكامل ميرفت عثمان صدقي، ولدت في الـ 15 من أبريل عام 1895، وهي من أصول تركية، ورغم أن أسرتها كانت محافظة لدرجة شديدة إلا أن عشقها للفن جعلها تحارب من أجل خوض التجربة، لتخطو أولى خطواتها في عالم الفن من خلال المسرح عام 1917. 

ساعدتها انسانيتها في تكوين علاقات كثيرة في الوسط الفني، حتى أنها قامت بتغسيل صديقاتها عند رحليهن وكان على رأسهم الفنانة فردوس محمد. 

لكن على مستوى الحياة الشخصية، فلم تكن ناجحة كحياتها العملية، فتزوجت مرة واحدة ولم يدم الزواج سوى 6 أشهر، ولرغبتها في الإنجاب قامت بتبني ابنتها "ميمي". 

أعمال زينب صدقي 



ملامحها الملائكية والبريئة جعلت المخرجين يحصروها في دور الأم والحماة، ولكن لم يكن ذلك فقط ما يميزها، ففي بداية ظهورها على خشبة المسرح كانت تتحدث باللغة العربية الفصحى في معظم أدوارها فكانت طريقتها جذابة ومختلفة آنذاك. 

ومن أبرز أعمالها في المسرح مجنون ليلى، كليوباترا، الجاه المزيف، أحدب نوتردام.

أما عن السينما فقدمت، إسكندرية ليه، وفاء للأبد، موعد في البرج، معبد الحب، ارحم حبي، الجريمة والعقاب، حب ودموع، عهد الهوى، كدت أهدم بيتي، صغيرة على الحب، عزيزة، البنات والصيف. 

وفاة زينب صدقي



رحلت زينب عن عالمنا في مثل هذا اليوم على خشبة المسرح أثناء تأدية دورها في مسرحية "أحدب نوتردام"، فكان من المفترض أن تقوم بعمل خدعة لشنق نفسها ولكن ما حدث أنها شنقت نفسها بالفعل عن طريق الخطأ. 

اقرأ أيضًا..

ads