الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"الماميز" آخر تقاليع الأمهات للتواصل.. والبعض:"بنتابع أخبار الدنيا"

الجمعة 01/يناير/2021 - 10:39 م
هير نيوز

مع تفاقم متطلبات الحياة، وزادت مسؤوليات ربات المنازل، ما دفع بعض السيدات لتكوين جروب "الماميز"، ليكون جزء لا يتجزأ من حياة الطلاب وأولياء الأمور.

"يعوضني عن زيارة المدرسة".. قالتها، تحية عاصم، ولية أمر لثلاث طالبات بمرحلتي التعليم الإعدادي والثانوي، موضحة أن جروب الماميز يمكنها من معرفة كل ما يحدث مع ابنائها كل في مدرسته، وكثيرًا ما تجتمع الأمهات خلاله لمناقشة بعض الأمور، موضحة أنه أصبح البديل العصري لاجتماعات مجبس الآباء التي كانت تقام سلفًا ليجتمع خلالها الآباء معًا.

مضيفة أنه وفقًا لظروف الحياة أصبح من الصعب أن يلتقي معظم أولياء الأمور سواء الأمهات أو الآباء باستمرار، فيعوضهم جروب الماميز عن ذلك فيجتمعن بشكل دائم شبه يومي لمناقشة تطورات الوضع فيما يتخلص بأبنائهن.

توافقها الرأي منى إبراهيم، ولية أمر لطالب بمرحلة التعليم الإبتدائي، وقالت إن هناك كثير من الأمهات يتبادلن الخبرات فيما بينهن عبر تلك المجموعات من خلال نشر النصائح التعليمية والسلوكية المهمة للأطفال، التي ربما تفيد في تكوين شخصياتهم وتعليمهم بعض السمات الشخصية الهامة.

وتابعت: تستطيع من خلاله الأمهات التعرف على السلوكيات المنحرفة للأبناء، بل ويتبادلن في طرق العلاج ووضع خطة لتكاتف المدرسة مع المنزل لتقويم سلوكيات الطالب، تضيف منى أن عنصر السرعة هنا هو أهم ما يميز تلك الجروبات عن اللقاءات الفعلية للأمهات، فيمكنهن اللقاء عبر خاصية الفيديو ومناقسة كل شيء في دقائق معدودة.

ads