الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري المتتبعين لكِ ولأطفالك على الفيسبوك

الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 08:23 ص
هير نيوز

كثير من الأمهات يضعن صورًا ومعلومات عن أنفسهن وأطفالهن؛ فرحا بهم ومشاركة أصدقائهم أفراحهم وجميع أحوالهم، وإن سمعنا من حين لآخر أشخاصا ينادون بعدم طرح الصور أو تفاصيل الحياة الخاصة على الملأ، ونجد بعضهم يتقبل الأمر والأكثر يرفض ويقول أن ذلك جهلا وتخلفا.

إلا أن صحيفة "تايمز أوف إنديا" قد كتبت تقريرًا تُحذر فيه الأمهات من نشر بعض الأمور الخاصة بأطفالهن على منصات التواصل الاجتماعي للحفاظ عليهم وعدم تعريضهم للخطر.

الموقع والعنوان
فعن قصد أو دون انتباه، تكتب بعض الأمهات عناوين مدارس أطفالهن أو أماكن تواجدهم بشكل عام، سواء نوادي أو كورسات أو غيرة، أو ينشرون بعض التواريخ الهامة والفاصلة في حياتهم؛ وهن بذلك يسهلوا الطريق لمن أراد تتبع حركة أطفالهن، فالروتين المنتظم يحذر الخبراء من بثه على العامة، بالإضافة إلى صور الأطفال وخاصة العارية منها، فيمكن أن يستغلها مريضو النفوس والاستغلاليون.

اقرأ أيضًا..

6 سلوكيات تُشكل خطر على منطقة حساسة في جسمك.. زيت الجماع الأخطر


كما يحذر الخبراء من نشر التفاصيل الشخصية والهويات مهما بدت تافهة في نظر الأمهات، الأمر الذي ينسحب حتى على السجلات الطبية التي ينهي الخبراء عن نشرها أو حفظها على الإنترنت، حتى لا يتعرض لها أشخاص سيئون بالاستخدام السيئ. كما أشار الخبراء إلى أن نشر سلوكيات طفلك على الملأ لن يعود عليه غالبا إلا بالسلب إذ يكشف عن نقاط ضعفه، وقد يعرضه للتنمر من زملائه. وحذروا من استهانة الأمهات بعرضهن اللحظات المحرجة للأطفال أمام جميع مرتادي شبكة الإنترنت بسبب انعكاساتها السلبية التي قد تصل إلى افتقاده لثقته بنفسه وهو ما قد يضر بصحته العقلية في المستقبل.

ads