الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بإشراف "السياحة"..ورشة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية

الثلاثاء 22/ديسمبر/2020 - 02:22 ص
هير نيوز

أكدت إيمان محمود، رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الهيئة نظمت ورشتين للرسم في إطار مبادرة «إيد في إيد» لذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى السرطان بمدينة الاسكندرية.

وأشارت "محمود" إلى أن الورشة تضمنت محاضرة عن الأحرف العربية واستخداماتها ضمن الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، وأن الأطفال قاموا برسم وتلوين للأحرف والكلمات، وتلت الورشة جولة ترفيهية للأطفال في متحف قلعة قيتباي، حيث استمعوا لشرح لوحة تحوي على أحرف اللغة العربية.

واختتمت الورشة فعالياتها بالتقاط عدد من الصور التذكارية داخل قاعات العرض بالمتحف.

يشار إلى أن مكتب الهيئة بالإسكندرية قام بتنظيم ندوة بأحد المدارس تحت عنوان " تشجيع السياحة الداخلية" في إطار مبادرة "اعرف بلدك" التي أطلقتها الهيئة خلال الفترة من ديسمبر الجاري وحتى مارس 2021، وتم عرض فيلم رحلة سائح في مصر الذي أطلقته الوزارة في إطار حملتها الترويجية Same Great Feelings، ومناقشة محتواه والهدف من إنتاجه وعرضه في عدة أماكن كرسالك طمأنينة ترسلها وزارة السياحة والآثار لزائري مصر.

يشار إلى أن مبادرة "اعرف بلدك" تهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية وتعريف الشباب بالأماكن السياحية ليكون كل فرد سفيرا للسياحة المصرية، كما تحدثت عن الأنماط السياحة المختلفة.