السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بتحب تاخد اللقطة».. احذري بحثك عن الشهرة دليل عدم أمانك النفسي

الأحد 15/أغسطس/2021 - 09:23 م
البحث عن الشهرة
البحث عن الشهرة

يعتقد البعض أن البحث عن الشهرة والجري خلف الأضواء، هو أمر طبيعي، ولكن لا تعلم كثير من الفتيات أن السعي وراء الاهتمام هو إلى حد كبير انعكاس لانعدام الأمن داخل حياتها، وهذا ما ستكشفه السطور القادمة.

الشعور بالسعادة لا يدفعك للبحث عن الشهرة

كشف موقع "بارنتس" الأمريكي، أنه عندما تشعر بالفعل بالسعادة والثقة بما أنت عليه، فأنت لا تحتاجي إلى كل الأنظار عليك لزيادة ثقتك بنفسك.

وبين الموقع، أن عدم البحث عن الشهرة لا يعني أنك لن تجد نفسك أبدًا في مركز الاهتمام ، بل بالأحرى أنك لا تعتمد عليه من أجل الشعور بالتقدير  من قبل الآخرين.

التباهي
تعتبر أحد المشكلات التي تولد من رحم البحث عن الشهر هي عملية التباهي، والتي تعتبر أحد التكتيكات التي تشعر بالحاجة إلى الرجوع إليها حتى يعرف كل شخص في الغرفة تمامًا مدى ذكائك ومرحك وموهبتك وكيف أنك شخصية ممتازة.

أيهما أكثر حديثك أم استماعك؟
وعلى عكس ذلك إذا كنت شخص آمن داخلياً ستجد نفسك لا تسعى بشدة للحصول على اعتراف من الآخرين في كل منعطف بأنك ناجح، فمن المحتمل أن تكون سعيدًا بالاستماع بقدر ما تتحدث أو أكثر.

الفضول أم الظهور؟
نظرًا لأنك تعرف بالفعل ما هو رأيك ، فأنت مهتم حقًا بمعرفة ما يعتقده الآخرون بدلاً من ذلك، لذا فأنت تطرح أسئلة لفهم وجهات نظر وأفكار  الآخرين.

يمكن للأشخاص الآمنين أن يكونوا أكثر فضولًا في محادثاتهم لأن ليس لديهم دافع خفي لتحويل كل شيء إلى "أنا ،  أنا أظهر".

اقرأ أيضًا..

ads