السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ببوكيه ورد وخاتم.. تونسية تطلب يد حبيبها من عائلته

الأحد 08/أغسطس/2021 - 08:31 م
فتاة تونسية تتقدم
فتاة تونسية تتقدم لخطبة حبيبها

في مشهد غريب من نوعه، تداوله رواد السوشيال ميديا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، تقدمت فتاة تونسية لخطبة حبيبها أمام منزله، الأمر الذي أدهش العديد من المتابعين.


وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورًا للفتاة التي تُدعى "ريم عبد الناظر" تعمل أخصائية نفسية، وهي تمسك في يدها باقة من الزهور ومعه خاتم الزواج، وتقف أمام منزل حبيبها لطلب يده من عائلته، وهو مشهد غير مألوف بالنسبة للجميع.

ودوّنت الكاتبة فاتن الفازع -صديقة ريم عبد الناظر- منشورًا تؤكد فيه تقدم ريم لخطبة صديقها "كريم" من عائلته صباح اليوم.


وأضافت عبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك": لتكون ناجحًا، عليك أن تكون شجاعًا، وتقبل بالمخاطرة، ويجب أن تتخلّص من المعتقدات السائدة، وأن تثور إن لزم الأمر على الأعراف لأنّ الحب للشجعان كما قال نزار قباني. وفق تعبيرها.

واعتبر العديد من من رواد السوشيال ميديا، خاصة التونسيين، أنَّ موقف ريم يعبر عن الحرية والجرأة لدى المرأة، إضافة إلى كسر العادات القديمة والمعتقدات الخانقة.

وعلّقت الدكتورة نوال الشربجي، أستاذة علم الاجتماع بجامعة المنصورة، على تصرّف "ريم عبد الناظر" بأنَّها جرأة وشجاعة لديها، مشيرة إلى أنَّ ما فعلته لا يقلل من شأنها وشأن المرأة بشكل عام.

وقالت أستاذة علم الاجتماع: إنَّ المرأة لها الحرية في اختيار شريك حياتها، دون ضغط أحد من الأهل، إضافة إلى أنَّ الحب يستطيع فعل المستحيل.

وبسؤالها عن الفتيات المصريات: هل لديهِن الشجاعة على فعل ذلك؟، فقالت: إنَّ الفتيات المصريات يعرفن الحب ويمارسونه مع من يحببن، لكن الوضع في مصر يختلف كثيرًا، خصوصًا وأنَّ العادات المصرية لا تسمح بتطبيق ذلك المشهد.


ومع ذلك إذا فعلت الفتاة المصرية مثل هذا الأمر، بشرط أن يكون هناك ضرورة لفعل ذلك، فلن يقلل من شأنها أمام الناس، موضحة أنَّ المتعارف عليه هو تقدم الشاب لخطبة الفتاة من أهلها وسط فرحة الجميع.

اقرأ أيضًا..

ads