الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طفل ينفق 20 ألف دولار على السهرات الحمراء.. والأم: سأعلن إفلاسي قريبًا

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 01:42 م


تعرضت إحدى الأمهات في ولاية كونيكتيكت للإصابة بالصدمة، بعد أن اكتشفت أن ابنها البالغ من العمر 6 سنوات استخدم بطاقتها الائتمانية لإنفاق ثروة صغيرة على لعبة الهاتف الذكي المفضلة لديه على مدار شهرين.

واكتشفت جيسيكا جونسون، وهي سمسار عقارات من ويلتون، كونيتيكت، أنه تم خصم مبالغ كبيرة من حسابها في Chase بواسطة Apple وPayPal، واعتبرت الأم البالغة من العمر 41 عامًا أنه كان خطأ أو احتيالًا، فاتصلت بالبنك وانتهى بها الأمر بتقديم دعوى احتيال في يوليو.

بحلول ذلك الوقت، وصلت رسوم بطاقتها الائتمانية المشبوهة إلى 16293. 10 دولارًا أمريكيًا، ولكن لم يخبرها البنك الذي تتعامل معه حتى أكتوبر أن الرسوم كانت مشروعة وأنها بحاجة إلى الاتصال بشركة Apple.

أدركت "جونسون" فقط أن ابنها البالغ من العمر ست سنوات قد أنفق الأموال بعد الاتصال بشركة Apple والاطلاع على قائمة رسوم بطاقات الائتمان، عندما رأت أيقونة Sonic the Hedgehog، عرفت أنه كان جورج.

لسوء الحظ، بحلول ذلك الوقت، كان الوقت قد فات لفعل أي شيء حيال ذلك، ورفضت Apple إصدار أي مبالغ مستردة، لأنها لم تتصل بعد 60 يومًا من الرسوم.

اتضح أنه نظرًا لعدم قيام جيسيكا ولا زوجها بتنشيط أي إعدادات وقائية على حسابها، تمكنت جورج البالغة من العمر 6 سنوات من استخدام بطاقتها الائتمانية المرتبطة لشراء حزم معززة بقيمة آلاف الدولارات في هاتفه المحمول المفضل لعبة فيديو سونيك فورس.

لقد بدأ بحلقات حمراء 1. 99 دولارًا وسرعان ما انتقل إلى 99. 99 دولارًا من الحلقات الذهبية، حيث أنه كلما أنفق المزيد من الشخصيات والميزات التي فتحها في اللعبة.

قالت جيسيكا مازحة: "يبدو الأمر كما لو أن ابني البالغ من العمر 6 سنوات كان يصنع خطوطًا من الكوكايين، ويقوم بعمل أكبر وأكبر، إذا كنت أعلم أن هناك إعدادًا لذلك، لما سمحت لطفلي البالغ من العمر 6 سنوات بتحصيل ما يقرب من 20000 دولار، سيجعلني أعلن إفلاسي".

ومع ذلك فإن جيسيكا تلقي باللوم على شركة Apple وشركة ألعاب الفيديو، قائلةً، إن مثل هذه التطبيقات مفترسة ومصممة لجعل الأطفال يشترون الأشياء، كما إنها تحث الآباء الآن على التحقق من إعدادات الأمان والدفع الخاصة بهم، مضيفة أنها تشعر بالفزع لأن هذه الإجراءات الوقائية لم يتم تنشيطها افتراضيًا على أجهزة Apple. وأضافت: "ابني لم يفهم أن الأموال كانت حقيقية، إنه يلعب لعبة رسوم متحركة في عالم يعرف أنه ليس حقيقيًا، لماذا يكون المال حقيقيا بالنسبة له؟ سيتطلب ذلك قفزة معرفية كبيرة".