الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حتى لا تقعي في "البهرجة".. نصائح وضع المكياج المُناسب للجامعة

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 04:04 ص
هير نيوز

كل فتاة تريد أن تبدو جميلة ومثالية، ولكل منا وجهه نظر مختلفة في معايير الجمال تراها كل واحدة بعين تختلف عن الأخرى.

فدائمًا ما تحب أن تصل المرأة إلى المثالية القصوى في مظهرها مما يجعلها معرضة للوقوع في فخ "البهرجة"، وعدم اختيار المظهر المناسب للمكان المناسب فمثلًا الجامعة تحتاج إلى ملابس عملية ومريحة وأحذية بدون كعب عالي أو ضيقة على الأرجل كي تستطيع التركيز في الدراسة والحركة دون تكلف وكذلك الأمر المكياج المريح للوجهه والهادئ لأن الصباح بالأخص في نهار الجامعة لا يحتاج إلا المكياج الهادئ ولا يحبذ أبدًا كثرة الألوان والمكياج الثقيل الصريح فإليكي ما نصحت به خبيرة التجميل "دينا فرج" لمكياج مثالي للجامعة.

عليكي عزيزتي أولًا أن تهتمي ببشرتك أولًا من خلال غسل وجهك جيدًا بالماء والصابون ويستحسن أستخدام غسول الوجه مرة واحدة يوميًا على الأقل.

وثاني النصائح تكمن في ترطيب وجهك جيدًا بالأخص في فصل الشتاء من خلال أستخدام كريمات الوجهه المخصصه للصباح وكريمات الوجهه الليلية ويمكنك أستخدام القليل من الفازلين على وجهك وشفتيك لتنعمي نعومة بشرة جيدة.

ثالثًا: أزيلي مكياج وجهك يدًا إما عن طريق المناديل المبللة المخصصة للوجهه أو مزيل المكياج أو زيت جوز الهند الذي يزيل كل شوائب الوجهه.

ولكي تنعمي بمظهر هادئ وأقرب إلى الطبيعة صباحًا بالأخص عند الذهاب إلى الجامعة أتبعي الخطوات التالية:

- ابدأي بالبرايمر الذي تفضلينه أو مرطب جيد للوجه والرقبة والشفاه.

- استخدمي كونسيلر أفتح بدرجة واحدة من درجة بشرتك ووزعيه جيدًا أسفل عينيك وإن كنتي تعانين من الهالات السوداء يمكنك إضافة أيشادو أو بلاشر مائل للأحمر أو درجات الخوخي قبل أستخدام الكونسيلر.

- ضعي بعد ذلك فونديشن يحتوي على مكونات لا تتسبب في أنسداد المسام يكون خفيف على الوجهه وأختاري لون يقرب من لون بشرتك الأساسي ويفضل وضع كريمات الحماية ضد الشمس وكريمات ال بي بي لتوحيد لون البشرة الغنية بالفيتامينات إن كنتي ستضعي مكياج يوميًا كي لا تضري وجهك.

- يمكنك أستخدام البودر الشفافة أو البودر المقاربة للون وجهك عن طريق أستخدام فرشة لكي تثبتي الكريم على وجهك فقط ولا تكثري منها.

- بالنسبة إلي عينيك يمكنك أن تضعي أيشادو خفيف مائل للوردي أو خوخي مائل للترابي ويفضل أن قريب من لون بلاشر الخدود ولا من ثم أستخدمي الديب لاينر لرسم خط رفيع فوق عينيك ومن ثم الماسكرا ذات الفرشاه الرفيعة فوق وتحت الرموش ثم أعيدي أستخدامها من خلال ماسكرا ذات فرشاه سميكة لتعطي طولآ وكثافة طبيعية ويمكنك عدم أستخدام الديب لاينر.

- حددي حاجبيكي بلون محدد الحواجب ويفضل أن يكون بودر للحواجب يليق على لون شعرك وإن كنتي محجية يكون مناسب نع لون بشرتك.

- وأخيرًا أستخدمي أحمر شفاه هادئ ويفضل أن يكون ليكويد ماط ثابت مائل للوردي أو الزهري في الصيف ومائل للبني في الشتاء.