الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات تسهل عليكي اختيار أفضل الأحذية الرياضية لراحة رجلك

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 12:44 م

تعد قدميك هي أساس جسمك. وتتمثل وظيفتهما في دعم وزن الجسم بكفاءة وتوفير الحركة السهلة، لذا فإن الحصول على الراحة المناسب لقدميك باستخدام الأحذية المناسبة يعني تمكينهما من القيام بما يفترض أن يقوما به وتمكينك من التحرك بشكل مثالي.




أهمية اختيار الأحذية الرياضية المناسبة للقدم 


وقد أوضح الدكتور جريجوري ألفاريز، دكتور في طب الأقدام، زميل الكلية الأمريكية لجراحي القدم، وطبيب أمراض القدم في مراكز الكاحل والقدم الأمريكية، "إن أحذيتك هي الأساس للحفاظ ليس فقط على صحة القدم ولكن أيضًا على الوضع العام والرفاهية".

حيث يمكن أن تمنع الأحذية الرياضية المناسبة مجموعة من المشكلات المتعلقة بالقدم، فهي توفر الدعم اللازم لقدميك، وتساعد في توزيع وزن جسمك بالتساوي، وتحمي من إجهاد المشي أو الوقوف على الأسطح الصلبة". 

كما يؤدي ارتداء الأحذية الرياضية غير المناسبة أو غير الداعمة إلى عدم الراحة والألم وحتى مشاكل القدم والمفاصل طويلة الأمد.


كيف أجد أفضل الأحذية الرياضية بالنسبة لي؟



1- اختاري أحذية مصممة خصيصًا للجري


تعد أفضل الأحذية الرياضية هي تلك المصممة خصيصًا للجري. حتى لو كان لديك حذاء تحب المشي به، فإنه ليس بالضرورة الحذاء المناسب لكي. 


2- تعرفي على ما تبحثي عنه في الحذاء الرياضي


هناك العديد من العوامل التي تدخل في إيجاد الحذاء المناسب، وكل جانب من هذه العوامل قد يؤثر على تجربتك. فبعض العوامل هي مسألة تفضيل شخصي، وتتعلق عناصر أخرى من حذاء الرياضة بجسمك وفهم نوع قدمك. 


3- احصلي على توصيات مخصصة من الخبراء


كان التغيير الأكبر هو الذهاب إلى متجر مخصص للأحذية الرياضية والسماح للخبراء بالمساعدة في العثور على الأحذية الأفضل بالنسبة لكي. 


4- تعرفي على مقاس حذائك الرياضي


إذا كان هناك شيء واحد صعب عن الأحذية الرياضية، فهو أنه لا ينبغي أن تكون بمقاسك المعتاد. فيمكن أن تتمدد قدميك سواء من خلال التأثير أثناء الجري أو المشي أو بشكل طبيعي بمرور الوقت، لذا ضع التمدد في الحسبان عند تحديد مقاس الحذاء الرياضي الخاص بكي. 






اقرأ أيضا.. 

ads