الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أطعمة غنية بالمغنيسيوم للمساعدة في تعزيز صحة جسمك بشكل طبيعي

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 12:41 م
هير نيوز

يعد الماغنيسيوم عنصرًا أساسيًا للعديد من وظائف الجسم، حيث يساعد على تقوية العضلات والأعصاب وإنتاج الطاقة وصحة العظام، ولكن العديد من الأشخاص يعانون من نقصه، وتعد الأطعمة مثل الخضروات الورقية والمكسرات والبذور والبقوليات والحبوب الكاملة والشوكولاتة الداكنة والأفوكادو والموز والأسماك الدهنية والتوفو مصادر ممتازة لتعزيز مستويات الماغنيسيوم بشكل طبيعي وتحسين الصحة العامة.


ومع ذلك، لا يحصل العديد من الأشخاص على ما يكفي من المغنيسيوم في وجباتهم الغذائية، مما قد يؤدي إلى نقصه والتأثير على الصحة العامة.



إليك أطعمة غنية بالمغنيسيوم للمساعدة في تعزيز مستوياتك بشكل طبيعي.



الخضروات الورقية الخضراء

الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب والبروكلي يمكن أن يمنح جسمك دفعة من المغنيسيوم، حيث يوفر كوب واحد فقط من السبانخ المطبوخة حوالي 157 ملجم من المغنيسيوم، مما يجعله إضافة سهلة للسلطات أو العصائر أو الأطباق الجانبية، كما أن دمج هذه الخضروات في وجباتك يمكن أن يزيد بشكل كبير من تناول المغنيسيوم.



المكسرات والبذور

تعد المكسرات والبذور، وخاصة اللوز والكاجو وبذور اليقطين وبذور عباد الشمس، ليست غنية بالبروتين فحسب، بل إنها غنية أيضًا بالمغنيسيوم، كما يمكن أن يؤدي دمج البقوليات في الحساء أو السلطات إلى تعزيز مستويات المغنيسيوم لديك مع توفير الألياف والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى.



الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والكينوا والشوفان هي مصادر ممتازة للمغنيسيوم، حيث يحتوي كوب من الكينوا المطبوخة على حوالي 118 مجم من المغنيسيوم، مما يجعلها حبوبًا متعددة الاستخدامات لإضافتها إلى أطباق مختلفة، واستبدل الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة لزيادة تناول المغنيسيوم إلى أقصى حد.



الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة، وخاصة تلك التي تحتوي على 70% من الكاكاو أو أكثر، هي طريقة ممتعة لتعزيز مستويات المغنيسيوم.  



الأفوكادو

الأفوكادو غني بالمغنيسيوم، حيث تحتوي حبة أفوكادو متوسطة الحجم على حوالي 58 ملج من المغنيسيوم، إلى جانب الدهون الصحية والألياف.



الموز

الموز وجبة خفيفة صحية ومريحة تحتوي على كمية صحية من المغنيسيوم. في الواقع، تحتوي موزة متوسطة الحجم على حوالي 32 ملج من المغنيسيوم.



الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل ليست فقط مصادر رائعة لأحماض أوميجا 3 الدهنية ولكنها توفر أيضًا المغنيسيوم، حيث تحتوي حصة 3 أونصات من السلمون المطبوخ على حوالي 26 ملج من المغنيسيوم، ويمكن أن يساعد دمج الأسماك في نظامك الغذائي عدة مرات في الأسبوع في تعزيز تناول المغنيسيوم جنبًا إلى جنب مع العناصر الغذائية الأساسية الأخرى.

ads