الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائدها عديدة.. أسباب تدفعك لتناول الرمان يوميًا

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 01:20 م
هير نيوز

يتميز الرمان بنكهته المميزة وقيمته الغذائية، حيث يحتوي على العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك التحكم في ضغط الدم، والوقاية من العدوى، وتعزيز الذاكرة، وتحسين أداء التمارين الرياضية، والوقاية المحتملة من السرطان.

ويمكن أن يؤدي تناول الرمان بشكل منتظم إلى تقوية المناعة، وتحسين مستويات الدهون، ودعم الصحة العامة من خلال خصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات.



أسباب تدفعك لتناول الرمان يوميًا


إدارة ضغط الدم


إذا كنت تعاني من تقلبات ضغط الدم وارتفاع ضغط الدم، فكن صديقًا للرمان، حيث تشير الأبحاث التي أجريت على الأفراد المصابين بارتفاع ضغط الدم إلى أن عصير الرمان يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم الانقباضي.  



مكافحة العدوى


يحتوي الرمان على خصائص قوية مضادة للبكتيريا والفطريات، كما أن تناول طبق من الرمان يوميًا يحسن من دفاعات الجسم ضد الأمراض ويحافظ على لياقتك وقوتك.



تحسين الذاكرة


لقد ثبت أن تناول عصير الرمان بشكل منتظم لمدة أربعة أسابيع يعمل على تحسين الذاكرة البصرية واللفظية، كما أنه مفيد في علاج ضعف الذاكرة بعد جراحة القلب ومرض الزهايمر.



تحسين أداء التمارين الرياضية


يعمل الرمان على تحسين تدفق الدم إلى العضلات عند تناوله قبل 30 دقيقة من ممارسة التمارين الرياضية، مما يعزز الأداء الرياضي، كما يعمل عصير الرمان الغني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة على حماية الدهون في الدم من الأكسدة وقد يمنع تراكم اللويحات في الشرايين، كما وجد أن زيت بذور الرمان يعمل على تحسين معايير الدهون لدى الأفراد الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.



الوقاية من السرطان


إن المكونات مثل البوليفينولات الموجودة في الرمان لها تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان، وخاصة ضد سرطان البروستاتا والرئة، ولها خصائص وقائية كيميائية ضد سرطان الثدي.

كما أن تناول الرمان كل يوم يمكن أن يوفر مركبات حيوية تقلل الالتهاب وتوفر فوائد في حالات مثل هشاشة العظام عن طريق إصلاح الغضاريف التالفة، كما أن دمج الرمان في النظام الغذائي يمكن أن يوفر فوائد صحية عديدة.

ads