السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

◄«غادة لبيب»...أول سيدة تتولى منصب نائب وزير الاتصالات

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 07:09 م
هير نيوز

الدكتورة المهندسة «غادة لبيب» نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من السيدات التي لعبت دورًا مميزًا في أغلب المناصب القيادية التي تولتها في عدد من الجهات الإدارية والوزارات.

غادة لبيب نائب وزير الاتصالات فهي من النماذج التي يحتذي به حيث تعد أول سيدة تتولى هذا المنصب في وزارة الاتصالات على مدار تاريخ الوزارة بحسب مجلة "أي سي تي بيزنس".

ولبيب، حاصلة على بكالوريوس هندسة كهربائية، شعبة الإليكترونيات والاتصالات، جامعة القاهرة، عام 1992 ثم ماجستير إدارة الأعمال عام 2012، شغلت لبيب منصب مستشار رئيس مجلس الوزراء للمتابعة وتكنولوجيا المعلومات، ومساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون التطوير المؤسسي بين 2013 و2014.

وتقلدت العديد من المناصب، والموقع الرفيعة منها: رئيس مجموعة شمال إفريقيا في "المنظمة الإفريقية للإدارة العامة" منذ نوفمبر 2018، كما عملت لمدة 5 سنوات في العديد من المناصب القيادية في عدد من الوزارات، كان آخرها نائبا لوزير التخطيط للإصلاح الإداري، حققت خلالها نجاحات غير مسبوقة، وعادت إلى بيتها الأساسي نائبا لوزير الاتصالات لشئون التطوير المؤسسي؛ لتحمل على عاتقها مهمة تطوير، وتأهيل، وتدريب العاملين؛ لإحداث نقلة نوعية.

كما تولت أيضا منصب معاون وزير التنمية الإدارية، ومدير برنامج إصلاح الجهاز الإداري للدولة، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء بين 2014 و2015 كما تولت لبيب العديد من المهام في "وزارة التنمية الإدارية" فهي مدير المكتب الفني بين 2005 و2007، ومستشار وزير التنمية الإدارية للتطوير المؤسسي، وخلال تلك الفترة أشرفت على تطوير خطط بناء القدرات على مستوى الجهاز الإداري للدولة، كما عملت أيضا عضوا فى لجنة الشفافية والنزاهة بالوزارة.



ads