الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلماني: عظيمات مصر يتألقن عالميًا باختيار غادة والي عضوًا بـ«النساء إلى القمة»

السبت 06/مارس/2021 - 06:58 م
هير نيوز

هنأ الدكتور حُسام المندوه، عضو مجلس النواب الدكتورة غادة والي على اختيارها عضوًا في مجلس إدارة المشروع الأوروبي "النساء إلى القمة"، مؤكدًا تربع عظيمات مصر على القمة عالميًا على مختلف الأصعدة.

وفي بيان له اليوم، أكد «المندوه» على الدور المحوري والرائد الذي قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ ولايته الأولى، بإعطاء المرأة المصرية أدوارًا قيادية، ومناصب تنفيذية في جميع مؤسسات الدولة، القضائية والتنفيذية والسياسية والتشريعية والتعليمية.

وأعرب «المندوه» عن سعادته الغامرة أثناء متابعاته ومتابعات المصريين للمواجهات الساخنة بين النواب بالبرلمان وجميع الوزيرات داخل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي داخل الجلسات العامة لمجلس النواب بقيادة المستشار الجليل الدكتور حنفي جبالي رئيس البرلمان.

وأكد أنه على الرغم من الانتقادات الحادة واللاذعة الموجهة لهن من أعضاء البرلمان إلا أن جميع الوزيرات وبدون استثناء صمدن، وكانت لديهن القدرة على الرد الحاسم، لدرجة أنهن نجحن في انتزاع ثقة البرلمان على أدائهن رفيع المستوى، ووقوفهن أمام محاكمة البرلمان لهن صامدات على منبر البرلمان فى جلسات مطولة للبرلمان امتدت بعضها لأكثر من 8 ساعات.

يعد مشروع «النساء إلى القمة» مشروعًا أوروبيًا مهما لتعزيز تواجد المرأة في المناصب الإدارية والقيادية، ويتم تمويله من قبل المفوضية الأوروبية ونجح في الأعوام (2003-2005) بشكل لافت في إستونيا والدنمارك واليونان والسويد، ويتبنى إشارات لافتة بالدور الذي تقوم به المرأة على جميع الأصعدة وفي مختلف المجالات.

ads