الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بأقل تكلفة ومجهود.. طريقة عمل أحمر خدود من مكونات طبيعية فى بيتك

الإثنين 07/أكتوبر/2024 - 10:52 م
أحمر خدود
أحمر خدود

في حين أن أحمر الخدود في الصيدليات قد يكون مكلفًا في بعض الأحيان ، يمكنك صنع البعض منه في المنزل باستخدام مكونات طبيعية.







إليك 5 مكونات طبيعية يمكنك صنع من خلالها أحمر الخدود. 


البنجر


لن يضيف البنجر لونًا طبيعيًا إلى وجنتيك فحسب ، بل يرطب ويغذي بشرتك أيضًا، وتعتبرالمواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه تجعل بشرتك صحية ومتوهجة من الداخل، اخلطي البنجر مع الفحم النشط ويخلط جيدا، وضعيه على تجاويف خديك عند الحاجة.



الكركديه والقرفة


يعتبر أحمر الخدود الطبيعي هذا رائعًا لبشرتك لأنه يحتوي على فيتامين سي وخصائص القرفة والزنجبيل، والزيوت الأساسية تجعلها مغذية لبشرتك وتضيف رائحة جيدة، اخلطي مسحوق الكركديه والقرفة المطحونة معًا، ويُضاف زيت اللافندر الأساسي وزيت اللبان الأساسي ويُمزج جيدًا، وضعيه بفرشاة على خديك.






الورد الطبيعي


الورد الطبيعي آمن للاستخدام على جميع أنواع البشرة وسيمنحك توهجًا ورديًا صحيًا، أضف بتلات الورد الطازجة والنشا واطحن حتى تحصل على مزيج ناعم. جففي أحمر الخدود في فرن محمى لمدة ساعتين، وبعدها سيصبح جاهز للاستخدام.



زبدة الشيا والبطاطا الحلوة


سيضيف أحمر الخدود الكريمي الطبيعي هذا مزيدًا من اللمعان إلى وجنتيك وسيستمر لفترة أطول أيضًا، سخني زبدة الشيا وكريات شمع العسل معًا حتى تصبح ناعمة، ويضاف جل الصبار ويخفق جيدا، يرفع عن النار ويضاف مسحوق البطاطا الحلوة الوردي ومسحوق الكاكاو ويخلط جيدا، واتركيه يبرد وضعيه على خديك للحصول على اللون المثالي.



شمع العسل وزيت جوز الهند



أحمر الخدود المصنوع منزليًا لن يغذي خديك فحسب ، بل يمنحك أيضًا لونًا ورديًا في أي وقت من الأوقات.

تسخين شمع العسل المبشور في الميكروويف لمدة 30 ثانية، ويُضاف زيت جوز الهند ويُخلط جيدًا ويُترك في الميكروويف لمدة 15 ثانية، واتركيها تبرد ، أضيفي بودرة ظلال العيون الوردية واخلطيها جيدًا، واتركه لمدة ساعة قبل الاستخدام.






اقرأ أيضا.. 



ads