الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سعاد فايز وماريا لوندي يبحثان تطوير السياحة مع محافظ بني سويف

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 12:58 م
هير نيوز


إستقبل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، سعاد فايز مدير عام متحف الآثار بالمحافظة، والدكتورة ماريا لوندي رئيس قسم التربية المتحفية بمتحف آثار بني سويف، والمشرف العام على متاحف مصر الوسطى، وذلك بهدف استعراض جميع الجهود المبذولة للدفع بملف الآثار كجزء رئيسي ضمن إستراتيجية وخطة النهوض بالقطاع السياحي.

وقالت سعاد فايز مدير عام متحف الآثار بالمحافظة أن محور النهوض بقطاع الآثار من المحاور الرئيسية للنهوض بالقطاع السياحي ضمن إستراتجية طموحة، والتى تتبناها المحافظة لمدة 5 سنوات مقبلة.

وأكد محافظ الإقليم، أن تلك الاستراتيجية شهدت عددا من الخطوات الجادة للخروج إلى حيز التنفيذ، والتي شملت جميع الجوانب، والعمل على استغلال جميع المقومات الأثرية والسياحية والطبيعية بجانب السعى لدعم البنية التحتية وبيئة الأعمال التي تتطلبها نقلة سياحية منشودة.

وناقشت الدكتورة ماريا لوندي رئيس قسم التربية المتحفية بمتحف آثار بني سويف، مع محافظ الإقليم، مقترح إنشاء متحف إقليمي للآثار بالمحافظة، لاسيما وأن بنى سويف، تحتوي على كنوز أثرية وتاريخية شاهدة على جميع العصور، بدايةً من الفرعوني والروماني إلى القبطي وصولاً للعصر الإسلامى، مما يؤهلها لتصبح مركزًا أثريًا ورقمًا مهمًا في المعادلة الأثرية والسياحية.