الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من أنتِ؟.. شاهدي تفاصيل أنماط الشخصيات التسعة

الجمعة 05/فبراير/2021 - 10:35 م
هير نيوز

عرضت الإعلامية رضوى الشربيني، في برنامجها "هي وبس" على قناة "cbc" سفرة 9 أنواع للشخصية حتى تستطيع النساء التعامل بشخصيتها مع الرجل، وهى:

1- الشخصية الـ"برفيكشانست" تسعى دائمًا إلى الكمال ولا تقتنع بوجود شخص جيد وبه عيوب، أو شخص سيئ جدًا ولكن به مميزات، وسمات هذه الشخصية إعطاء النصائح لمن حولها وأنه على الجميع تنفيذ ما تراه فقط، وهذه الشخصية تتعرض للعديد من المشكلات والحل هو معرفة أن هناك منطقة رمادية وأن الأشخاص المحيطين إما النسبة الكبيرة خير أو النسبة الكبيرة شر.

2- (المعطاءة) وهي تحديدًا تكون في الأمهات من الأجيال السابقة للجيل الحالي، وتتميز بالعطاء المستمر، ولكن تتوقع المقابل ومع عدم الأخذ يحدث لها صدمة وخيبة أمل، والحل أن صاحبة هذه الشخصية يجب عليها معرفة أن كل شيء وله حدود حتى العطاء فيجب وضع حد للعطاء مع طلب المقابل بكل سهولة لأن الدنيا أخذ وعطاء وليس عطاء فقط.

3- (الساعية طوال الوقت للنجاح) ومن سماتها وجود كاريزما وإبهار الآخرين والتأثير في الناس وتضع لنفسها دائمًا هدفًا للوصول إليه ولا تعترف بالفشل وقد تُصاب صاحبة تلك الشخصية بالإحباط والاكتئاب وقت الفشل، والحل هو الاعتراف بوجود الفشل في بعض الأحيان.

4- (العاطفية) تشعر دائمًا بأنها فريدة من نوعها وأنه يجب على كل الناس المشاركة في حل مشكلتها على الرغم أنها من الممكن لا تهتم بالآخرين، والحل هو الاعتراف بأنها ليست محور الكون.

5- (الساعية للمعرفة) وغالبًا تكون في المجتهدين دراسيًا ومحبي القراءة الدائمة وعيوب تلك الشخصية عدم الاستمتاع بالدنيا لتركيزهم الدائم في العلم فقط والحل في التوازن بين الأشياء.

6- (الشخص الوفي) هو الذي يُعطي مبررات للجميع دون الاهتمام بكرامته لأن هناك فرق بين التسامح والكرامة والحل هو الاعتراف بأنه يجب أن تشعري بالغضب من الأشياء التي تُهين الكرامة.

7- (المغامر) يحب السفر الكثير ويكره الملل وغالبًا تكون لدى الرجال الذين يُحبون تغيير النساء باستمرار.

8- (محب العدالة) يُعرف بالهيبة ويحب إعطاء الحقوق للغير ولكن أصحاب هذه الشخصية يتعبون لأنه لا توجد عدالة كاملة على الأرض.

9- (المسالم) وهو الذي يكتم حزنه بداخله لتجنب الدخول في المناقشات ونتيجة هذا الكتمان يحدث الاكتئاب والانهيار والفشل.

https:youtu.beiIxJQibXfos


من أنتِ؟.. شاهدي تفاصيل أنماط الشخصيات التسعة

من أنتِ؟.. شاهدي تفاصيل أنماط الشخصيات التسعة