الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هيئة الدواء تطرح خدمة إلكترونية جديدة لتوافر الدواء بالصيدليات العامة

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 07:18 م
هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن تقديم خدمة جديدة للمواطنين المرضى وهي خدمة للقائمين على الصيدليات العامة، حيث تساعد تلك الخدمة الجديدة على توفير الأدوية والحصول عليها بأسهل الطرق، وفي السطور التالية توضح «هير نيوز» أهمية الخدمة الجديدة للقائمين على الصيدليات العامة. 








خدمة هيئة الدواء الإلكترونية للقائمين على الصيدليات العامة 


أتاحت هيئة الدواء المصرية خدمة جديدة للقائمين على الصيدليات العامة، ما يساعد على توفير الأدوية المطلوبة والحصول عليها من قبل المرضى بأسهل الطرق، دون انتظار طويل. 

حيث يقوم المسئول في أي صيدلية عامة بالدخول إلى رابط الخدمة الإلكترونية، ثم يدخل عليه اسم الدواء المطلوب، لتتواصل بعدها هيئة الدواء نفسها مع الشركة المصنعة أو شركات التوزيع والمخازن للتأكد من توفره، لتوصله بعد ذلك إلى الصيدلية التي طلبته. 





اقرأ أيضا.. 



أهمية خدمة هيئة الدواء المصرية
 


وتعمل هيئة الدواء المصرية على توفير كافة الأدوية المختلفة لسد احتياجات المواطنين المرضى، كنا شددت الهيئة أنه في حالة توفر الدواء المطلوب في الصيدليات العامة والامتناع عن بيعه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الصيدلية الممتنعة. 

بينما في حالة عدم توافر الدواء المطلوب من قبل الصيدلية العامة يتم التواصل مع الشركة المنتجة أو شركة التوزيع والمخازن لتوفير الدواء المطلوب وفقًا لخطة التوزيع. 







اقرأ أيضا.. 


ads