الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب وفاة اللاعب الأمريكي قاتل زوجته أو جيه سيمبسون

الجمعة 12/أبريل/2024 - 08:24 م
أو جيه سيمبسون
أو جيه سيمبسون

توفي أو جيه سيمبسون، نجم اتحاد كرة القدم الأميركي الذي تمت تبرئته في "محاكمة القرن"، عن عمر يناهز 76 عاما، وقد حقق أورنثال جيمس سيمبسون المولود في سان فرانسيسكو الشهرة في الكلية قبل اللعب في اتحاد كرة القدم الأميركي.





محاكمة أو جيه سيمبسون 

وفي عام 1995، تمت تبرئة أو جيه سيمبسون من قتل زوجته السابقة نيكول براون وصديقتها في محاكمة هزت أمريكا، ووصفتها الصحف وقتها "محاكمة القرن"، وفي عام 2008، حكم عليه بالسجن لمدة 33 عامًا بتهم منفصلة تتعلق بالسطو المسلح. وتم إطلاق سراحه في عام 2017.

بينما أعلنت قاعة مشاهير كرة القدم للمحترفين الأمريكية في بيان لها إنه تم تشخيص إصابته بسرطان البروستاتا ويتلقى العلاج الكيميائي، ولم يكشف سيمبسون عن حالته الصحية أبدًا في وسائل الإعلام، لتصرح عائلته بعد ذلك عن وفاته وأنه " أصيب بنوع من السرطان وتوفي محاطا بأبنائه وأحفاده".


اقرأ أيضا.. 





أزمات أو جيه سيمبسون 

وقد طغت جريمة القتل المزدوجة لزوجته السابقة نيكول براون وصديقها رون جولدمان في عام 1994، على إنجازات أو جيه سيمبسون الرياضية وشهرته، وقد تم العثور على الزوجة والصديقة مطعونين خارج منزل السيدة براون، وأصبح سيمبسون المتهم الأول بتلك القضية.

بينما كان من المقرر أن يسلم أو جيه سيمبسون نفسه، لكنه قرر الهروب مع زميل سابق له، وطاردته الشرطة قبل أن يتم القبض عليه، واستحوذت تلك المطاردة على اهتمام الجماهير في الولايات المتحدة وخارجها حيث تم بثها مباشرة على القنوات الإخبارية "المتداولة" التي تعمل على مدار 24 ساعة. 




أو جيه سيمبسون قاتل زوجته 


وفي القضية التي تلت ذلك، والتي أطلق عليها الإعلام الأمريكي اسم "محاكمة القرن"، قال ممثلو الادعاء إن أو جيه سيمبسون قتل زوجته براون بدافع الغيرة. وتضمنت الأدلة اختبارات الدم والشعر والألياف التي تربط سيمبسون بجرائم القتل. وقال الدفاع إن الشرطة اتهمت سيمبسون بدافع العنصرية التي كانت منتشرة حين ذاك في الولايات المتحدة الأمريكية. 






اقرأ أيضا.. 

ads