الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«دينا الظاهر»: دراسة الإعفاء الجمركي لمعدات الناقل الجوي العربي.. غدًا

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 07:27 م
هير نيوز


أعلنت الدكتورة دينا الظاهر، مديرة إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية، انطلاق أعمال الاجتماع العاشر للجنة ممثلي سلطات الطيران المدني في الدول العربية، غدًا الأربعاء، بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة، افتراضيًا عبر تقنيات الاتصال المرئي.

وأشارت إلى أن الاجتماع بشأن مناقشة دراسة اتفاقية "تبادل الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على نشاطات ومعدات الناقل الجوي العربي المعدلة"، وأن ذلك يأتي تنفيذًا للقرار الذي أصدره مجلس وزراء النقل العرب في دورته الـ 33، ويتضمن إحالة مشروع اتفاقية تبادل الإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية على نشاطات ومعدات الناقل الجوي العربي المعدلة إلى اللجنة الفنية للسُلطات المالية، من أجل إعادة دراسة الاتفاقية في ضوء التحفظات التي قدمتها بعض الدول العربية، ومراعاة ما يستجد من ملاحظات بشأن الاتفاقية.

وعن اتفاقية النقل الجوي محل الدراسة، فأوضحت أنها تنقسم إلى جانبين، الأول فني وهو منفذ بموجب اتفاقية مونتريال، والثاني مالي، ومحل النقاش بين الدول، مضيفًة، إن من أهداف تلك الاتفاقية تحقيق مزيد من التعاون بين الدول العربية في مجال صناعة النقل الجوي وتنميته.

وذكرت أن فعاليات الاجتماع الذي ستتم فعالياته غدًا، ستبدأ بانتخاب رئيس أحد وفود الدول المشاركة لرئاسة أعمال الدورة الحالية للجنة.

ads