الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد أنباء وفاته | 5 معلومات لا تعرفها عن تركي الحمد

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 12:46 م
تركي الحمد
تركي الحمد

انتشرت في الساعات الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أنباء عن وفاة الكاتب والروائي السعودي تركي الحمد عمر يناهز 71 عاما، مما استدعاه للرد على تلك المزاعم عبر حسابه على موقع x لينفي خبر وفاته.


وكتب قائلا: «أحبتي ما تم تداوله في الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي غير صحيح، وأود أن أطمئن الجميع بأنني بخير وعافية والله الحمد، وقد وصلتني مشاعركم الجميلة والمعبرة شاكر ومقدر شعور الجميع».

 



زوجة تركي الحمد تنفي خبر وفاته 

 

كما نفت زوجة الكاتب تركي الحمد عبر تصريح تليفزيوني لها ما تم تداوله من شائعات عن وفاته وأكدت أن زوجها بخير، وشددت على ضرورة تحري الصحة قبل نشر الشائعات.

 

وسنستعرض لكم في هذا التقرير أبرز المعلومات عن الروائي تركي الحمد: 

 



معلومات عن تركي الحمد 

 

ولد تركي الحمد في عام 1952 بالمملكة الأردنية لعائلة جذورها سعودية.

 

تميز بميوله السياسية فانضم إلى حزب البعت وهو في مرحلة الثانوية ألقى القبض علية في السعودية في الستينات وعمره نحو 18 عاما وبقى في السجن سنة وأشهر.

 

حصل على الماجستير من الولايات المتحدة الأمريكية، ثم عاد إلى جامعة الملك سعود أستاذاً في قسم العلوم السياسية.

 

عمل في بدايته ككاتب في جريدة الرياض ثم انتقل إلى  جريدة الشرق الأوسط ثم صحيفة الوطن السعودية المملوكة لأمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل آل سعود..

 

لديه العديد من المؤلفات والروايات الشهيرة أبرزها شرق الوادى، السياسة بين الحلال والحرام، جروح الذاكرة، ريح الجنة، ومن أعماله الأخرى  دراسات أيديولوجية في الحالة العربية 1992، الثقافة العربية في عصر العولمة، 1999، الثقافة العربية أمام تحديات التغيير 1993.

 


 

اقرأ أيضا..

الموت يفجع الفنان أحمد مكي



ads