السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوج في دعواه ضد زوجته: "مبتسمعش الكلام"

الخميس 21/يناير/2021 - 05:09 م
هير نيوز


في واقعة غربية تكاد تكون الأولى من نوعها، رفع زوج دعوى نشوز ضد زوجته وقال: "مش بتسمع كلامي".

قال الزوج، في دعواه: "مراتي ملهاش شخصية مع حد من أهلها ودائمًا أطلب منها أشياء وأنصحها كيف تتعامل معهم لكنها كانت ترفض كل كلامي ولا تعمل به".

واستكمل الزوج: "ذات يوم تجمع الأهل جميعًا في بيت حماتي وكان الاهتمام الأكبر لزوج أخت مراتي وتقوم زوجته أثناء جلوسنا بعمل كل شيء يعبر عن الاهتمام، ولكن زوجتي أنا تقوم بغسل الأطباق وعمل الشاي وغيره من مستلزمات المنزل وتتركني أجلس وحيدًا ولا تسأل ما بي وماذا أحتاج حتى كرهت حياتي معها ولا استطيع طلاقها لأنني لا أجد سبب مقنع للطلاق ولأنها تحتاج نفقة حال طلاقها أيضًا ومع كل ذلك كرهت حياتي مع إنسانة معدومة الشخصية لا تستمع إلى نصائحي وكلامي إليها. 

وقال الزوج: "فكرت أن أرفع دعوى "نشوز" لأنها لا تطيعني فيما أقول لعلها تفوق لنفسها وتعود لرشدها ولكنها عقب علمها بما أفعله تركت لي المنزل وذهبت للعيش مع أهلها فقررت أن استكمل رفع دعوى النشوز بعد رفضها تنفيذ دعوى بيت الطاعه التي رفعتها بعد مغادرتها المنزل مباشرة. 

وعن هذة الواقعة علق المستشار محمد عبد الله الرهباني المحامي، بالاستئناف العالي ومجلس الدولة أن الأصل في العلاقة الزوجية طاعة الزوجة للزوج فإذا خرجت عن طاعته دون عذر مناسب إنذرها بالطاعة.

ads