الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ودعي المسكنات للأبد.. «اللافندر والليمون والمرمرية» 6 مشروبات طبيعية تخفف الألم

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 07:36 م
هير نيوز

تعد الطريقة الوحيدة التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص للتخلص من الآلام التي تصيب أعضاء الجسم هي المسكنات، والحقيقة أن الاستخدام المفرط لتلك المسكنات قد تؤتي بنتائج سلبية للجسم مثل تقرحات المعدة والشعور بالغثيان والقيء كما أنها تؤذي الكلى وعدد كبير من أعضاء الجسم الأخرى.


ولهذا السبب، سوف تقدم لكِ «هير نيوز» قائمة بالمشروبات الطبيعية التي تخفف الشعور بالألم وتحمي الجسم من أضرار المسكنات.


الليمون باللافندر


يساعد عصير الليمون باللافندر في التخلص من الصداع الناتج عن الإرهاق وقلة النوم، نظرًا لاحتوائه علي مواد مضادة للإلتهابات، والتي تجعل الشخص يشعر بالراحة والاسترخاء.

لذا، في حال كان يومك طويل وتعاني من الصداع بسبب قلة النوم، يمكنك بسهولة تقطيع شرائح الليمون ووضعها في ماء وبعد أن يصل الليمون إلى درجة حرارة الغليان، يمكن وضع القليل من اللافندر.

الزعتر والمرمرية


يساهم الزعتر في التخلص من الالتهاب، ويسكن الآلام ويساعد في علاج احتقان الأنف المصاحب لنزلات البرد. كما أن المرمرية معروفة بمشروب "الأنوثة" لذا يُنصح النساء اللواتي يعانين من اضطرابات الدورة الشهرية بمشروب المرمرية الدافيء لتهدئة آلام الدورة الشهرية.

 

الزنجبيل



يحتوي مشروب الزنجبيل والليمون على مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في الزنجبيل، والتي تساعد في تخفيف آلام المفاصل والعضلات، بينما يساهم الليمون في علاج الصداع.

الأناناس


يساهم الأناناس في علاج  تقلصات البطن الناتجة عن عسر الهضم. كما أنه له دور فعال في تسكين آلام المفاصل، بما يحتويه من إنزيمات البروميلين المضادة للالتهابات.

القرنفل


يمكن استخدام القرنفل لعلاج نزلات البرد، كما أنه فعال في تخفيف آلام الرأس والتهاب المفاصل وآلام الأسنان، وذلك لاحتوائه على عنصر نشط وهو الأوغنيول والذي يعد مسكنا طبيعيا للألم.


اقرأ أيضًا..

أضرار البرد الجسدية والنفسية.. نصائح للوقاية ومواجهة اكتئاب الشتاء


ads