الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تطوير العشوائيات بأنامل ناعمة.. "زيزي" تقود إدارتين بأمر محافظ الجيزة

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 08:38 م
المهندسة زيزى كامل
المهندسة زيزى كامل

"زيزى".. إسمها يوحي من الوهلة الأولى إنها سيدة مُدللة، مُتفرغة للاهتمام بأحدث ألوان الملابس والمكياج، ولكن هى على العكس من ذلك تمامًا، فهى جادة جدًا تضع إتقان العمل في المرتبة الأولى قبل أي اهتمامت أخرى، اختيرت من بين زملائها فى العمل، لتولى قيادة إدارتين من الإدارات الهامة والحيوية بمحافظة الجيزة، بقرار من اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.


المهندسة زيزى كامل أسعد، مدير عام إدارتى "تطوير العشوائيات" و"الشبكات والصيانة"، لقبت بين زملائها بداخل ديوان محافظة الجيزة ب" الجديرة بالثقة" وذلك لأنه تم اختيارها لتولى إدارتين فى نفس الوقت، وهى تعمل ليل نهار للتوفيق بينهما، وتؤمن بأهمية تدريب فريق العمل على حسن التصرف، وإعداد صف ثانى وثالث، تتعامل مع فريق العمل كأنها والدتهم.

تؤمن "زيزي" بأهمية إثابة العاملين وتشجيعهم، وبث الثقة في أنفسهم، والحرص على صالح العمل، لا تعرف معنى الراحة وتقلع عن الحصول عن الإجازات، وتعتبر نفسها تعمل فى قطاع خاص وليس فى قطاع عام.

قالت زيزي: لا أفضل اللقاءات الإعلامية وأرى أن عملى كفيل بالتحدث عنى، وأن الظهور الإعلامى أولى للسيد اللواء أحمد راشد ونائبيه، فهدفي في المقام الأول هو إتقان العمل بهدف إرضاء الله سبحانه وتعالى" وبعد إصرار شديد من قبل محررة "هيرنيوز" على تناولها كنموذج لسيدة مصرية ناجحة أبدت ترحيبها . 


وأكدت أن الظهور فى "هيرنيوز" هو أول ظهور إعلامى لها، وأنه قد يعرضها للإحراج مع باقى الزملاء الإعلامين لأنها قابلت دعوتهم برفض شديد قبل ذلك.

واجهت "زيزى" عددًا من التحديات هى توليها قيادة إدارتين مختلفتين، كل إدارة لها مهام وفريق عمل مختلف، قامت هى بإنشاء الإدارتين فى بداية عملهما، وكل إدارة لها مجموعة من الأعمال الميدانية، التى تحرص على التواجد هناك بنفسها منذ بداية الأعمال وحتى نهايتها، وهو واحدًا من الأسباب التى جعلت أحمد راشد محافظ الجيزة، يسند لها الكثير من المهام، وتحوز على ثقته على حد قول رؤسائها فى العمل.


كما واجهت، تحديات آخرى وهى أهمية الإنسان المصرى، وضرورة توفير مسكن ملائم يليق بحياة كريمة له، وانتقاله من الأماكن التى لا تليق به بأقصى سرعة، مع توفير المرافق الآدمية، وجعل البيئة من حوله نظيفة وآدمية تليق به كإنسان مصرى، يفخر بنفسه، وبلده، حيث من خلال صندوق تطوير العشوائيات التابع لمجلس الوزراء.