السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة: الشعب يتطلع من الدولة سرعة اتخاذ القرارات لحماية البلاد

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 05:57 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشادت سحر أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، اليوم الخميس، بقرار تعطيل الدراسة بالمدارس والمعاهد والجامعات فى بعض أنحاء الجمهوية نتيجة لسوء أحوال الطقس وسقوط الأمطار الغزيرة.

وأكدت "عثمان" فى تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن الشعب يتطلع دائمًا من الدولة تركيز الجهود وسرعة اتخاذ القرارات التي من شأنها حماية البلاد من الأضرار متوقعة الحدوث.

ومن جهة أخرى ناشدت عضو مجلس النواب، المسؤولين المعنيين بملف الصحة فى مصر بضرورة توعية المواطنين فيما يخص فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال توعية وإعلام المواطنين بأماكن العزل والعلاج وكيفية تطور كوفيد 19.

وتابعت: "هناك ضرورة ملحة لتوعية المواطنين بأعراض وطرق الوقاية من كوفيد19، خاصة بعد دخول مصر فى الموجة الثانية التى يحذر منها جميع الأطباء"، مستشهدة بزيادة حالات الإصابة والوفاة الناجمة عن انتشار الفيروس خلال الأيام الأخيرة مما يستدعى القلق والاستعداد لمواجهة انتشار الموجة الثانية من الفيروس.

يذكر أنه تم إصدار قرار بتعطيل الدراسة على مدار يومين نتيجة لسوء الأحوال الجوية فى المدارس والمعاهد والجامعات، وذلك للحفاظ على سلامة الطلاب من الأمطار الغزيرة والسيول فى عدد من المحافظات، كما شددت الحكومة العقوبات لردع المواطنين غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، وذلك بالتزامن مع دخول مصر فى الموجة الثانية للفيروس، والتى يؤكد الأطباء أنها الموجة الأخطر والأشد.

لذا تم فصل 11 طالبة من مدينة جامعة قناة السويس بالأمس، فضلًا عن مجازاة3 موظفين يعملون بالجامعة، لعدم ارتداء الطالبات الكمامات داخل الحرم الجامعى، بالرغم من فرض وزارة التعليم العالى عقوبات رادعة ومشددة على الطلاب منذ بدء العام الدراسى، كما فرضت وزارة النقل عقوبات على المواطنين غير المتزمين بالإجراءات الاحترازية داخل المترو والقطارات فى جميع محافظات الجمهوية.