الإثنين 08 يوليه 2024 الموافق 02 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح لتعامل الأمهات مع تقلبات الجو

الثلاثاء 12/يناير/2021 - 11:56 ص
هير نيوز


نصحت الدكتورة دعاء محمد، مدرس التغذية بكلية الطب، الأم بضرورة متابعة أخبار تنبؤات الطقس التي تنشرها هيثة الأرصاد الجوية باستمرار وعدم اللجوء إلى تخفيف ملابس الأطفال أو أفراد الأسرة، لعدم التعرض لنزلات البرد، بالإضافة إلى الجلوس في الأماكن المغلقة في هذه الفترة لعدم الإصابة بالبرد، وضرورة تناول الطعام المغذي، والحصول على قسط مناسب من النوم، والقيام بالنشاط البدني، وتناول كثير من السوائل. 

كما نصحت الدكتورة دعاء محمد، بعدم ارتداء الأحذية المفتوحة وارتداء الجوارب الشتوية، لمنع دخول الأتربة والهواء البارد، وشرب الكثير من العصائر الطبيعية لتقوية الجهاز المناعي، فضلًا عن تناول بعض المشروبات الساخنة، وتناول الخضروات، والابتعاد عن الأماكن ووسائل المواصلات المزدحمة، والابتعاد عن الرياح والأتربة وخاصة مرضى حساسية الصدر. 

وشددت على ضرورة تنظيف وتطهير الأسطح في المنزل، تناول بعض الأدوية المضادة للفيروسات للوقاية من الأنفلونزا، وارتداء الكمامات حال الخروج، وغسل اليدين بشكل منتظم، والبعد عن الجلوس أسفل المكيفات، فضلًا عن تناول الفواكه التي تحتوي على فيتامين «سي».

كما نصحت بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة، في حالة تساقط الأمطار عليك، والابتعاد قدر المستطاع عن الأشجار حفاظًا على صحتك، فضلًا عن تناول عسل النحل الذي يساعد في تقوية الجهاز المناعي ويحمي الجهاز التنفسي من التعرض للإصابة بنزلات البرد.