السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"فيزياء الحب".. في الشتاء لها طعم خاص.. والأمطار تُشعلها

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 07:41 م
هير نيوز

يأتي فصل الشتاء حاملًا معه المزيد من مشاعر الحب والذكريات الجميلة خاصة بين المتزوجين، فيكون فصلًا ممتعًا على مستوى العلاقات الحميمة والأسرية، ففيه تتبدل المشاعر للنقيض ويتقرب الزوجان لبعضهما البعض حيث يعد الشتاء فصلًا مناسبًا لتجدد العلاقات، وذلك وفقًا لما قالته الدكتورة أمل عطوة، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية.

وأضافت "عطوة"  لـ"هير نيوز"، أن الرومانسية تزداد في الشتاء وخاصة مع سقوط الأمطار، وذلك بسبب زيادة إفراز مادة" الإندورفين" التي تسبب ضغط الدم وارتعاش الجسد، فضلًا عن زيادة هرمون" السيروتونين" الذي يعمل علي تعديل المزاج لدى الإنسان.

في السياق ذاته تؤكد عبير أحمد، طبيبة متزوجة، ان فصل الشتاء هو من أفضل الفصول بالنسبة للعلاقات الزوجية، حيث يشعر الزوجان بالدفء والاحتياج بعكس الصيف الذي يشعر فيه الإنسان بالخمول والكسل بسبب حرارة الجو، مضيفة ان فصل الشتاء يُحدث حالة من التناغم في الجسد والمشاعر، والرغبة في الونس لدى الزوجين، وهو ما يجعل العلاقات أكثر عمقًا.

توضح الطبيبة، أن فصل الشتاء يكون ملائمًا أيضًا لاستعادة الذكريات الجميلة، حينما يجلس الزوجان يكونا مهيئان لاستعادة ذكرياتهما حتى لو مر علي زواجهما الكثير، لا سيما وجود مشاعر دافئة وانهما يستطيعان تخطي العقبات في الشتاء، فضلًا عن ان الشتاء يجعل الرجال والنّساء أكثر إثارة وجاذبية.

ads