الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

درية شرف الدين.. موسوعة المرأة عبر العصور

الخميس 07/يناير/2021 - 09:01 م
هير نيوز


واحدة من بين النماذج النسائية المشرفة في مصر، تولت العديد من المناصب والمواقع وتم تداول اسمها من ضمن المعينين في مجلس النواب 2021 الذي من المقرر أن تعقد جلسته في 10 يناير الجاري لتثبت أن المرأة المصرية قادرة على العطاء ومنافسة الرجل في كل القطاعات والأعمال والمجالات، هكذا هي درية الدين. 

اسمها بالكامل درية شرف الدين، إعلامية وناقدة سينمائية وكاتبة مصرية، ولدت في مدينة دمياط شمال القاهرة درست في أكاديمية الفنون في القاهرة شغلت الدكتورة درية شرف الدين عدة مناصب منها: رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، ومنصب وكيل أول وزارة الإعلام، ورئيس قطاع القنوات الفضائية، وهي عضوة في الدائرة الأولى في المحكمة الإدارية العليا في مصر، كما أن اسمها مذكور في موسوعة "المرأة عبر العصور" والتي صدرت عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

ومن مؤلفاتها: "السياسة وسينما الخمسينيات" و"السياسة والسينما في مصر"، وقدّمت عددًا من البرامج المتميزة، لعل أشهرها برنامج نادي السينما الذي يُبث أسبوعيًا على القناة الأولى في التلفزيون المصري وتقدّم فيه فيلمًا أجنبيًا (أمريكيًا أو أوروبيًا) متميزًا وحائزًا على جوائز وتستضيف فيه نقادًا لبحث الفيلم بعد عرضه. 

قبلت منصب وزيرة الإعلام في حكومة "الببلاوي" في 14-7-2013. واستمرت في منصبها كوزيرة للإعلام في حكومة المهندس إبراهيم محلب في 1-3-2014.

ads