الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من الشاشة للبرلمان.. حكاية دينا عبد الكريم النائبة المعينة بمجلس 2021

الخميس 07/يناير/2021 - 01:27 م
هير نيوز


قدمت على مدار تاريخها نموذجًا متفردًا في حب وطنها وغرس الانتماء الوطني في نفوس الجميع؛ لتكون في طليعة صفوف العمل بمختلف المجالات، فبالرغم من حصولها على شهادة التخرج من كلية الصيدلة جامعة القاهرة فإنها حرصت على تصدر المشهد السياسي، فكانت البداية من تقديم البرامج ثم تقلدت منصبا قياديا داخل أعرق الأحزاب السياسية الشابة "مستقبل وطن"، وبعدها قدمت الندوات والمؤتمرات السياسية، والآن أصبحت عضوة معينة في مجلس النواب 2021، وهي الدكتورة دينا عبد الكريم. 

تعرف الدكتورة دينا عبد الكريم بـ"شعلة النشاط" كما وصفها كل المقربين لديها، خاصة وأنها تخرجت في كلية الصيدلة، جامعة القاهرة عام 2002، وبدأت العمل في المجال الإعلامي عام 2001، حيث عملت في قناة "سي تي في" المسيحية، ثم قناة "سات 7"، كما قدمت برنامج "صلوا معنا" لمدة 7 سنوات.

ليس فقط ذلك وإنما أسست شركة للإنتاج الفني عام 2013، والتي تنتج العديد من برامج التنمية، والأفلام الوثائقية، وحملات التوعوية، بهدف تنمية ونشر الثقافة البنائة للمجتمع المصري.

وبالرغم من انضمامها لصفوف الإعلام فإنها عملت كمدرس بكلية الإعلام جامعة مصر الدولية، وعملت بقناة القاهرة والناس منذ 2015.

ونظرًا لكل إنجازاتها وتاريخها المشرف، قدمت إحدى الجلسات الافتتاحية لمنتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشاركت في تقديم جلسة العمل الأولى بعنوان "رؤية مـصـر 2030"، ضمن فاعليات المؤتمر الدوري الرابع للشباب بالإسكندرية.

كما شاركت أيضًا في إدارة جلسة بعنوان "تطوير البنية الأساسية"، بحضور الرئيس السيسي، ومشاركة عدد من كبار رجال الدولة على رأسهم رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي حينها، والدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، بالإضافة إلى مشاركة 1300 من شباب وشابات محافظات وجامعات إقليم غرب الدلتا.

ولاجتهادها في عملها حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تعيينها بمجلس النواب 2021، لاستكمال نشاطها وجودها الباهرة في خدمة المواطنين، لتخفيف العبء عن كاهلهم.