الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول سيدة تشغل منصب الأمين العام لنقابة بتروجيت

إيمان العجوز.. أيقونة العمل النقابي

الخميس 07/يناير/2021 - 12:05 م
هير نيوز


تعد المهندسة إيمان العجوز واحدة من بين النماذج النسائية المشرفة في مصر حيث تولت العديد من المناصب والمواقع وتم تداول اسمها من ضمن المعينين في مجلس النواب 2021 الذي من المقرر أن تعقد جلسته في 10 يناير الجاري لتثبت أن المرأة المصرية قادرة على العطاء ومنافسة الرجل في كل القطاعات والأعمال والمجالات.

"هير نيوز" تستعرض في السطور التالية بعض المعلومات عن المهندسة إيمان العجوز:

تحظى المهندسة إیمان العجوز، بشعبیة كبیرة داخل قطاع البترول باعتبارها من العناصر النسائیة الشابة والمهمة، وبما تملكه من وعى یقودھا لمساندة القطاع في أعماله الوطنیة.

فهي تشغل الأمين العام لنقابة بتروجيت بقطاع البترول، برئاسة لجنة الإعلام بنقابة المهندسين في القاهرة وهي أول سيدة تشغل هذا المنصب وكانت العجوز، كُلفت من قبل بمهام مقرر لجنة شباب المهندسين على مستوى الجمهورية، وكذلك عضوية اللجنة الفنية لإدارة الأزمات بنقابة المهندسين.

كما لعبت المهندسة إیمان العجوز دورا كبیرا في المشاركة المجتمعیة بصفة عامة وفي نقابة البترول ونقابة المهندسین بصفة خاصة وكانت ضمن أعضاء لجنة إدارة الأزمة بنقابة المهندسین، أثناء تفشي جائحة فیروس كورونا المستجد.

فهي مهندسة معمارية وأمين عام اللجنة النقابية بشركة بتروجيت، وسكرتير اللجنة الإعلامية بالنقابة العامة للبترول، وكانت قد اختيرت لشغل منصب سكرتير عام المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

ولم يمض على قرار شغلها المنصب سوى شهرين، حتى نجدها تفاجئنا بقرار تقديم استقالتها من المنصب، ولعبت دوراً مهمًا  وقوياً في حياتها العملية وقدمت العديد من المساعدات والأعمال لتثبت قدرتها على تولي أي منصب قيادي.

ads