السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير اقتصادي: خروج المرأة للعمل يُزيد الأعباء المادية على الزوج

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 03:32 م
هير نيوز


قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إنه لا يمكن لأحد أن ينكر المقولة الشهيرة إن المرأة نصف المُجتمع، نظرًا للمجهودات المبذولة بشكل مُستمر في تطوير وتقدم المجتمع المصري، مُشيرًا إلى أن المجتمع لا يمكن أن يتطور دون السيدات. 

وأوضح عبده، في تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن المرأة بشكل عام تلعب دورًا محوريًا في تنمية البلاد سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، مُشيرُا إلى أن عمل المرأة ليس فقط في الخروج من بيتها، إنما العمل هو التطور الذي تحاول جاهدة الوصول إليه، بتنشئة أجيال قادرة على مواجهة المُستقبل. 

وأكد الخبير الاقتصادي، أن عدم خروج المرأة من المنزل ساهم وبشكل كبير في انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا، فضلًا عن المُساهمة في خطة الإصلاح الإقتصادي، مُتابعًا: "الست اللي مبتشتغلش زيها زي الراجل، كما أن المرأة لو مش بتشتغل فهي منتجة؛ لأن لو بتشتغل هتجيب مربية أطفال وطباخ، مما يساهم في ارتفاع ميزانية البيت، ولذلك لابد أن تحصل على كافة الحقوق المالية من زوجها". 

وأشار إلى أنه لا يمكن لأحد أن ينكر الدور المهم في تعافي الاقتصاد المصري في زمن فيروس كورونا، فضلًا عن تنمية المجتمع وتنفيذ كافة الاجراءات الوقائية لكورونا. 

ads