الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية: 7 وزارات نجحت في خدمة المواطنين.. أبرزها "الصحة"

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 07:21 م
هير نيوز


قالت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، إن هناك عدد من الوزارات أثبتت قدرتها على مراعاة احتياجات الشعب المصري وقامت بدورها على النحو الأمثل خلال عام 2020، وفى مقدمة تلك الوزارات: الصحة، التعليم، القوى العاملة، المالية، الهجرة، التضامن، الشباب والرياضة.

وأضافت مايسة عطوة فى تصريح خاص لـ"هير نيوز"، أن مجلس النواب ساهم أيضًا فى تقديم الخدمات للشعب المصرى خلال عام 2020م، وذلك من خلال إصدار العديد من القوانين التي لها تأثير قوي وفعال على تيسير حياة المواطنين بالشكل المطلوب، مؤكدةً أن أفضل قانون أصدره مجلس النواب المنتهة هو قانون الإعاقة.

يذكر أن مجلس النواب الجديد سيبدأ عمله فى 10 يناير 2021م، وهناك توقعات سياسية بأن عام 2021م سيشهد إجراء تعديل وزاري، حيث جرى العرف على إجراء تعديلات وزارية مع وجود برلمان جديد لكن مجلس الوزراء لم يؤكد أو ينفى هذه التوقعات حتى الآن.

ومن جانبه أرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة للجاليات المصرية الموجودة بالخارج بمناسبة العام الميلادي الجديد، ويأتي ذلك بالتزامن مع إطلاق الرئيس السيسي لمشروع حياة كريمة وعدد من المشروعات القومية لتحقيق التنمية الشاملة بالبلاد وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وشهد مجلس الوزراء الحالي وجود عدد من الوزيرات اللاتي حصلن على إشادة بالغة من البرلمان المنتهي، لذا توقع البعض بزيادة عدد الوزيرات فى الحكومة المرتقبة، فضلاً عن زيادة تمثيل المرأة فى مجلس النواب المقبل وكذلك مجلس الشيوخ والمجالس المحلية المقبلة.

وأصدر مجلس النواب المنتهي 891 قانون على مدار دورات انعقاده، ويعد هذا البرلمان الأكثر إصدارًا للتشريعات والقوانين على مدار تاريخ مصر، لكنه واجه نقدًا لازعًا بسبب تراجع دوره الرقابي على الحكومة، لاسيما أنه لم يناقش سوى استجواب واحد فقط لوزيرة الصحة.