الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حصاد مجلس سيدات "غرفة الإسماعيلية" في 2020.. إنجازات ونجاحات

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 04:24 م
هير نيوز


قالت الدكتورة دينا ياقوت، رئيس مجلس أعمال سيدات الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية، إن خلال عام 2020، حاول المجلس كسر حالة الجمود التي خلفتها الإجراءات الإحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، إذ لم تكن إنجازات العام كما كان مخطط لها، مع توقف الأنشطة لمدة 6 أشهر بسبب جائحة كورونا.

واستعرضت "ياقوت" في تصريحات لـ «هير نيوز» حصاد أعمال المجلس خلال العام 2020، موضحة أن المجلس شارك فى تدشين المبادرة الرئاسية لإرضاء المستهلك بالإسماعيلية، بحضور المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ومشاركة أكثر من 250 سيدة، كما شارك المجلس فى معرض المبادرة «إرضاء المستهلك يناير 2020» الذي أقيم فى مركز شباب الشيخ زايد بمشاركة أكثر من 150 سيدة على فترتين لمدة 30 يومًا.

وأضافت أن المجلس شارك فى دورة الشفافية وقيم النزاهة لقيادات الاتحاد العام للغرف التجارية بأكاديمية مكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة، كما شارك في جلسة "رقمنة الاقتصاد" للأعمال التي تمت بمشاركة سيدات أعمال مصريات وعرب بحضور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى جانب إقامة دورة التسويق الإلكتروني للمشروعات للسيدات لمدة 3 أيام.

وأشارت إلى أن العام الحالي شهد توقيع اتفاق تيسير قروض «مستورة» مع بنك ناصر الإجتماعي، الذى بموجبه تسلمت نحو 250 سيدة القرض في الاسماعيلية خلال الفترة الأولى وتتراوح قيمته بين 4 إلى 20 ألف جنيه بدون فوائد، إلى جانب قيام المجلس بزيارتين خارج مدينة الاسماعيلية للتعريف بخدمات المجلس، والتعريف بالقرض فى حضور أعضاء من مجلس إدارة الغرفة وعضوات المجلس وبنك ناصر وصندوق تحيا مصر، وحضر اللقاءات سيدات من 22 قرية من خارج مدنية الإسماعيلية.

وذكرت أن المجلس وقع خلال عام 2020 على وثيقة مبادىء تمكين المرأة فى بيئة الأعمال لمجلس الأمم المتحدة للمرأة ليصبح أول مجلس للمرأة يوقع على وثيقة المبادىء بمصر، إلى جانب مشاركة المجلس بمعرض «أهلا مدارس 2020» الذي أقيم لمدة شهر بمركز شباب الشيخ زايد بمشاركة نحو 75 عارضة على فترتين.

وأوضحت أن مجلس سيدات أعمال الغرفة شارك أيضًا خلال هذا العام فى جلسة مشتركة لمصممى الأزياء ومنتجى الأقمشة مع وزارة التجارة والصناعة والسفارة الباكستانية بمصر للتعرف على فرص العمل المشتركة بين البلدين.

واختتمت "ياقوت" تصريحها، قائلة إن الشهر الأخير من العام «ديسمبر» يشهد حاليًا الترتيب لمعرض «رأس السنة 2021 » الذي سيقام «أونلاين» ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ads