السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«abusive وflirt وred flag».. تعرفي على أسرار مصطلحات جمهور السوشيال ميديا

الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 04:07 ص
هير نيوز

تظهر العديد من المصطلحات الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي من وقت لآخر، وقد تكون غير مفهومة للبعض، وفيما يلي نتعرف معاني بعض هذه المصطلحات.

فيعني مصطلح علاقة "abusive"، علاقة مهينة بها تعنيف كالضرب والشتائم والقسوة والاغتصاب، وغيرها من الجرائم التي تكون غالبا ضد المرأة.

مصطلح "trust issues" يعني وجود مشاكل في الثقة سواء الثقة بالنفس أو الثقة بالآخرين، وهي من أسباب عدم اكتمال العلاقات بسبب عدم ثقة طرف بالطرف الآخر.

و"anxiety" تعني اضطراب القلق العام وأشهرها الرهاب الاجتماعي، أما "flirt" هي المغازلة المقبولة من الطرفين، "red flag" ويعني وجود أشياء واضحة تجعل العلاقة لا تكتمل.

انتشر مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي مصطلح علاقة "toxic" ومعناها علاقة سامة، فهي العلاقات التي تجعلنا نشعر بالأذى النفسي والتلاعب بالمشاعر والخداع والتهميش.

مصطلح "commitment" هو الالتزام بوعد بالعمل أو العلاقة ويتم استخدامه على "السوشيال ميديا" تعبيرًا عن الأشخاص الذين يخافون من الالتزام "fear of commitment".

وكلمة "normalize" تعني أن نجعل فكرة أو شيء معين طبيعي ولا يأخذ أكبر من حجمه، وأيضا مصطلح شخص "insecure"، تعني أن غير مطمئن ويفكر كثيرا في ردود أفعال الناس وتوابعها ودائما يشعر أنه لا يستحق الحب والاهتمام وهذا يجعل منه إنسان منعزل.

اقرأ أيضًا..

ads