الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائية تغذية: البروتينات ليست بديلًا لفوائد الحليب للحامل

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 04:01 م
هير نيوز

يدور الكثير من الجدل بين الحوامل حول أهمية الألبان للحامل، وشروطه وكم يجب تناوله يوميا؟ وكيف يؤثر اللبن مع الحامل خلال أشهر الحمل، وما فائدته للجنين؟ وهو ما ستتحدث عنه السطور التالية:

كشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي المتخصص، عن الفوائد المذهلة التي يقدمها اللبن للأم الحامل، وهي كالتالي:

فوائد الحليب للجنين

الحليب المبستر هو أحد أفضل الأشياء التي يمكن أن تشربها الأم الحامل.
قالت أخصائية التغذية المسجلة ناتالي ب. ألين لصحيفة ذا ليست، إنه لا يمكن للأم الحامل التغلب أو الاستغناء على حليب الألبان بمزيج من البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الأساسية.

متى تزيدين من حصة الألبان؟

تنمو عظام الطفل بشكل أكبر في الأشهر الثلاثة الأخيرة؛ لذا أضيفي كوبًا من الحليب يوميًا، لا سيما مع تقدم الحمل.

كامل الدسم أو خالي الدسم؟

يعتبر السؤال المثير للجدل، هل يجب أن يكون اللبن كامل الدسم أو يصلح اللبن خالي أو قليل الدسم، ورغم أنه تنصح وزارة الزراعة الأمريكية النساء الحوامل بتناول ثلاثة أكواب من منتجات الألبان يوميًا - لكن هذا لا يعني بالضرورة الحليب كامل الدسم، حيثوكشفت أخصائية التغذية المسجلة جولي ريدفيرن في مقال على موقع Baby Center أن شرب الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم يمكن أن يساعدك على تجنب الدهون المشبعة غير المرغوب فيها.

وأضاف الموقع أنه من المثير للدهشة، أنه حتى لو كانت المرأة الحامل تعانيند من أعراض عدم تحمل اللاكتوز قبل الحمل، فقد تجد نفسها أنها قادرة على تحمل حليب البقر الآن وهي حامل.
كشفت أخصائية التغذية كاثرين زيراتسكي لقراء Mayo Clinic: "بالنسبة للعديد من النساء، تتحسن القدرة على هضم اللاكتوز أثناء الحمل، وخاصة في وقت لاحق من الحمل".
وبينت زيراتسكي، أن هذا يعني أنه قد تتمكن المرأة الحامل من شرب الحليب وتناول منتجات الألبان الأخرى دون إزعاج.

بديل الحليب

وأردف الموقع، أنه بالنسبة للأمهات الحوامل اللواتي يرغبن في تجنب شرب حليب البقر، فإن حليب الصويا هو بديل قابل للتطبيق، ولكن فقط تأكدي من اختيار العلامات التجارية التي أضافت الكالسيوم.

ads