السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سامحي نفسك».. 5 تصرفات تُساعدك على تقبل ذاتك

الأحد 10/أكتوبر/2021 - 07:22 ص
هير نيوز

تقع بعض الفتيات فريسة سهلة لجلد الذات ورفضها لشخصيتها، وذلك بسبب عوامل عديدة، ناتجة عن أسلوب الحياة الذي تعيشه، وفيما يلي خمس نصائح وتصرفات تساعدك على تقبل ذاتك.
 
1 ) خصصي وقتا لنفسك
عن طريق الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي، ويعد تدوين المشاعر أو التحدث عنها مع أحد المقربين يساعد على تفريغ الطاقة السلبية والقيام بالأنشطة التي تحبيها مثل ممارسة الرياضة أو قراءة كتاب أو مشاهدة فيلم.

2 ) اشكري نفسك
توقفي عن جلد ذاتك ولوم نفسك عن كل الأشياء السيئة التي حدثت، وتذكري كل ما تقومين به لإسعاد نفسك حتى وإن كان أمر صغير، إشكري نفسك على كل شيء قامت به وعلى صبرها وصمودها وقدرتها على تخطي الأيام والمواقف الصعبة.

3 ) دافعي عن موقفك
حاولي دائما الدفاع عن موقفك إن كنتِ متأكدة منه بنسبة كبيرة ليس فقط أمام الآخرين ولكن أمام نفسك وإن استطعت الثبات على موقفك أمامها تستطعين أن تفعلي ذلك أمام الآخرين.

4 ) سامحي نفسك
كل إنسان يخطأ والقليل فقط من يندم علي أخطائه لذلك كوني لينة سهلة علي نفسك حتي وإن أخطأت فالشعور بالذنب وحده كافي، وحاولي مع نفسك لخلق مساحة للمسامحة والمغفرة وتوقفي عن التنكيل بها.

اقرأ أيضًا..
5 ) متحاوليش توصلي للمثالية
إن الرغبة للوصول إلى المثالية أمر مهلك جدا علي الذات لأنه لا يوجد شخص مثالي 100 % وأثناء الرغبة في الوصول إليها تحرمي نفسه من أن تعيشي حياة سعيدة، من المهم أن تقومي بتطوير نفسك ومقارنة نفسك الحالية بالسابقة ولكن ليس من الضروري أن تقارني نفسك بكل الناس في محاولة منك لتصبحي أفضل منهم.

ads