الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دينا ياقوت: المرأة ستنافس بقوة في انتخابات الغرف التجارية

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 02:17 م
هير نيوز


أكدت الدكتورة دينا ياقوت، رئيس مجلس أعمال سيدات الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية،عضو مجلس إدارة الغرفة، أن السنوات المقبلة ستشهد دخول المرأة بقوة في منافسات انتخابات مجالس إدارات الغرف التجارية والمؤسسات الاقتصادية، مقارنةً بالأعوام الماضية.

وأوضحت "ياقوت" في تصريحات خاصة لـ «هير نيوز»، أن خلال السنوات الماضية كانت مشاركة المرأة في انتخابات مجالس إدارات الغرف التجارية والشعب التجارية محدودة للغاية، حتى أنه لا يوجد ببعض الغرف أي تمثيل للمرأة في مجلس إداراتها إلا بالتعيين من قبل وزير الصناعة، مشيرةً إلى أن هذا ليس نابعًا من عدم أحقية المرأة في أن تكون عضوًا فاعلًا بالمجلس، ولكن نتيجة لعدم اهتمام المرأة بالمشاركة في انتخابات الغرف التجارية.

وقالت، إن الأوضاع تغيرت وتغيرت معها اهتمامات المرأة المصرية، التي أدركت أهمية المشاركة الفعالة في كل محفل، سواء اقتصادي أو سياسي، وخاصة مع جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتمكين المرأة في المجالات كافة، وإبراز دورها القيادي بتذليل العقبات التي كانت تواجهها في السنوات الماضية.

وأضافت عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية، إن المرأة المصرية من منتسبي الغرف التجارية، أصبحن أكثر وعيًا بأهمية المشاركة في الدورات المقبلة بانتخابات مجالس إدارات الغرف، نتيجة للجهود التي يبذلها إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ودعمه للجان ومجالس المرأة بالغرف على مستوى الجمهورية، وتشجيعه لمنتسبات الغرف على المضي قدمًا في رسم مستقبلهن والمشاركة في تعظيم الاقتصاد المصري.

وتابعت: "وعلى مستوى محافظة الإسماعيلية، فإن أحمد عثمان، رئيس الغرفة التجارية لمحافظة الإسماعيلية، يقدم لمجلسنا كل الدعم، ويثمن جهود سيدات المجلس في مساندة المرأة في المحافظة، وتعزيز دور المرأة اقتصاديًا".

ads