السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائية نفسية تكشف أسباب رفض البنات لـ«زواج الصالونات»

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 05:01 م
هير نيوز

زواج الصالونات يمثل أزمة كبيرة بالنسبة للكثير من الفتيات فهو يكون فكرة مرفوضة لهن؛ بسبب رغبتهن في الزواج بعد قصة حب مع شاب يكون من اختيارها وتريد أن تستكمل الحياة معه.

وعلى الرغم من أن زواج الصالونات يكون ناجحًا بشكل كبير مع النساء وينتج عنه حياة زوجية سعيدة ومستقرة إلا أن الكثير من الفتيات مازلت ترفضه، ولكن لماذا تبحث البنات عن الحب وترفض زواج الصالونات؟

أجابت على هذا السؤال الأخصائية النفسية الدكتورة دعاء عادل، مشيرة إلى أن الحب يكون بالنسبة العلاقات مثل جهاز المناعة بالنسبة للجسم، فإذا لم يكن موجود مع أو لمشكلة أو خلاف تنهار تلك العلاقة.

وقالت: «عندما يحدث خلاف بين الطرفين في أي علاقة الحب هو ما يساعد الطرفين على مسامحة بعضهما البعض وتحمل بعضهما البعض حتى تستمر تلك العلاقة ويكون هناك فرصة ثانية، فالعلاقات مثل الجسم السليم كلما يكون الشخص محافظا عليه ولديه جهاز مناعة قوي كلما يكون محمى وهكذا الحب بالنسبة العلاقات يحميها من الدمار والانتهاء بسبب الخلافات».

وأضافت: «الاختلافات في وجهات النظر والطباع والعصبية والعند والحزن والاكتئاب والغيرة والشك وقلة الاهتمام وغيرها هي مثل الفيروسات التي تدمر الجسم والتي يحاربها الحب الذي يعتبر جهاز مناعة الجسم، حتى لو كان ذلك من أقوى الفيروسات مثل الخيانة فأحيانا يتم المسامحة فيها بدافع الحب».

اقرأ أيضًا..

من تجارب الستات.. أيهما يدوم زواج الحب أم الصالونات؟


وأشارت أخصائية علم النفس، إلى أن الحب يمكن أن يتأثر وينتهي مع مرور الوقت ولذلك يجب أن يتم الحفاظ عليه، عن طريق بذلك مجهود في تلك العلاقة من أجل الحفاظ عليها، ومن لا يفعل ذلك يمكن أن تنتهي علاقته بالفشل على الرغم من أنه في بعض كثير من الحالات ينجح زواج الصالونات أكثر من الزواج عن حب وذلك يكون نتيجة إهمال الحب وعدم الحفاظ على العلاقة.

ads