السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"التضامن" تُودع سيدة مسنة تفترش أرصفة العباسية دار رعاية بالجيزة

السبت 19/ديسمبر/2020 - 01:03 م
هير نيوز


أنقذ فريق التدخل السريع، سيدة مسنة تفترش الطريق بالعباسية، ونقلها لدار الخير جمعية العلاقات الإنسانية بالجيزة لتتلقى أوجه الرعاية كافة، حدث ذلك بناءًا على توجيه من نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

البداية عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورا تبرز معاناة سيدة تقوم بالنوم على أحد أرصفة الشوارع بحي العباسية في برد الشتاء وتحاول تدبير أبسط احتياجاتها بصعوبة شديدة جدا.

وبمجرد علم نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أمرت بتوجه فريق التدخل السريع المركزي لإنقاذ السيدة من رصيف العباسية، وتوجه الفريق لمكان وجود السيدة المسنة وتم إجراء دراسة حالة لها، وتبين أنها تدعى "أسماء م.م"، وتبلغ من العمر 55 عامًا، وتستقر في هذا المكان منذ نحو 6 أشهر وتجمع الكارتون وزجاجات المياه الفارغة وتبيعها كي تلبي جزءًا من متطلبات معيشتها وليس لديها أي أوراق إثبات شخصية.

وحاول الفريق عدة مرات مع المسنة لإقناعها باستقبالها بإحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية ووافقت، وعليه نسق الفريق مع الإدارة العامة للدفاع الاجتماعي لاستقبال المسنة.

كما نسق الفريق مع مسئولي البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى لنقل السيدة المسنة لأحد المستشفيات لتوقيع الكشف الطبي عليها، وإجراء تحليل فيروس كورونا، ثم تم إيداعها بدور الرعاية المذكور. 

جدير بالذكر أن فريق التدخل السريع المركزي، من مهامه المنوط بها هو تلقى الشكاوى وبلاغات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأشخاص فاقدي المأوى والرعاية والحالات الانسانية، على الخط الساخن للوزارة 16439، وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528.

ads