الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بين التأمل والقراءة.. 5 حيل تنشط الذاكرة وتخلصك من النسيان

الأحد 30/مايو/2021 - 05:44 م
حيل تنشط الذاكرة
حيل تنشط الذاكرة وتخلصك من النسيان

شكوى عامة من الستات؛ بالشعور معظم الوقت بحالة من عدم التركيز والنسيان المستمر، خاصة بعد الإنجاب، وتراكم المسؤوليات، من عمل خارج البيت وداخله، وتوزيع الجهد ما بين الأعمال المنزلية، ورعاية الأطفال والزوج، فكل هذه المسؤوليات المتعددة، تحتاج جهد ووقت وتركيز، إلا أن الأمر غاية في الصعوبة على أرض الواقع.

ويؤكد دكتور ديان جوتسمان أخصائي علم النفس وخبير العلاقات الإنسانية، أن الأمر كله في يد المرأة، فهي الوحيدة القادرة على استعادة تركيزها، وشحن طاقتها، وإنعاش ذاكرتها، فقط من خلال اللجوء لبعض الحيل والوسائل البسيطة، والتي يستعرضها في السطور التالية

التأمل
ممارسة رياضة التأمل من الحيل الفعالة؛ لاستعادة تركيزك، ومحاربة النسيان، والتي أصبحت من الرياضات الروحية الشهيرة في العالم أجمع، والتي يمكنك ممارستها في بيتك بكل سهولة، ويمكنك الاطلاع على تفاصيل وخطوات أداءها من خلال موقع الفيديو الشهير "يوتيوب".

التعلم
سنعيش طيلة عمرنا نتعلم، طالما أننا نتنفس، فسنتعلم كل يوم أمرًا جديدًا، حرفة، أو هواية، أو مهارة، وكلها حيل سهلة وممتعة، لاستعادة التركيز والتخلص من النسيان.

اقرأ أيضًا.. 

فلتتعلمي لون من ألوان الموسيقى، أو الرسم، أو لغة جديدة، جميعها أمور تجدد قدرة عقلك على الاستيعاب، مما يجدد طاقته.

التواصل مع من تحبي
عندما تحيطين نفسك بالأشخاص الذين يحبونك ويدعمونك، وتتأكدي من حسن نواياهم معكِ، كأفراد أسرتك أو صديقاتك المقربات المحبات لكي من قلوبهم، سيمدك ذلك بالطاقة الإيجابية، وسيقضي على أي طاقة سلبية، الأمر الذي سيمنحك الشعور بالسعادة والهدوء الداخلين وكلها عوامل تعالج التشتت وعدم التركيز.

الرياضة
حاولي ممارسة أي رياضة بدنية، فممارسة الرياضة تحفز جسمك على إفراز هرمون السعادة، الأمر الذي يجدد طاقتك، ويساعدك على استعادة تركيزك.

النوم الجيد
النوم المنتظم، وعدد ساعات لا تقل عن 7 ساعات يوميا، على أن يكون معظمهم خلال ساعات الليل، كلها عوامل تساعد على تجديد خلايا مخك، ويساعد على حصول عقلك على الراحة الكافية التي تساعده على شحن طاقته، وتمنحه المزيد من التركيز.

ads
ads