الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمها رشاقة الجسد.. 5 نصائح علمية لتعزيز ثقتك بذاتك في الجامعة

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 02:17 م
هير نيوز


تفتقد العديد من الفتيات لثقتهن في أنفسهن، خاصة خلال فترة الجامعة، والتي تشهد بداية جديدة لكل فتاة، تتعرف فيها على المجتمع بصورة أكبر، وتختلط فيها بجميع الفئات والشرائح.

ويقدم الخبير النفسي محمد عبدالمنعم يوسف، بعض النصائح لفتيات الجامعة لتعزيز الثقة في الذات والتي تتمثل فى الآتي: 

أولا: يجب أن تكون الفتاة إيجابية مع نفسها لكي تعزز صورة ذاتها وتدرك قدرها لكي تسير في طريق النجاح.

ثانيًا: تحسين مهارات التواصل ليس اللفظي فقط، بل وغير اللفظي، وذلك من خلال تجميل المظهر العام كارتداء ملابس مرتبة وجميلة ولائقة والاهتمام برشاقة الجسد، فالفتاة التي تشعر أنها جميلة ومرتبة وذات مظهر عام مميز ولائق تكون أكثر ثقة من الفتاة التي لا تهتم بنفسها ولا مظهرها.

ثالثًا: طريقة التواصل بالعين ولغة الوجهه من أهم النقاط لتعزيز الثقة بالذات التواصل مع الآخرين من خلال النظر في عين من تتحدثين معه واستخدام تعبيرات وجهه تصف حالتك هذه من الطرق المهمة التي تبين ثقة وقوة شخصية الفتاة في ذاتها.

رابعًا: أن تضع الفتاة خطة لنفسها لتسير عليها، ومن ثم تضع أهداف يومية تنجزها لكي تشعر بقيمتها ونجاحها في حياتها، مما يثير بداخلها الحماسة في إكمال طريقها وشعورها بأنها عضو فعال في المجتمع لتحقق خطتها بنجاح وتعزز من قيمة نفسها وبالتالي تشعر بثقة قوية في الذات.

خامسًا: عليها أن تحب نفسها وتقوم بتغيير جذري عن نفسها بالتخلص من كل أفكارها السلبية، وبذلك سيصبح عليها تغيير صورتها عن نفسها لكي تكتسب الثقة. 

ads