الجمعة 05 يوليه 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لكل بقعة منظف.. نصائح سريعة لإزالة البقع من الملابس

الجمعة 21/مايو/2021 - 06:22 م
لكل بقعة مظف.. نصائح
لكل بقعة مظف.. نصائح سريعة لإزالة البقع من الملابس

الكثير منا لديه ملابس مفضلة، دائمًا ما يحاول الحفاظ عليها من التلف وخاصة البقع، ولكن ماذا إن كانت البقع قادمة إليكِ.

«هير نيوز» تقدم لكِ بعض نصائح وحيل للتخلص من تلك البقع غير المرغوب فيها من الأقمشة، حسب ما ذكر موقع home.howstuffworks

مزيل البقع في حالات الطوارئ
النبيذ الأحمر أو حساء الطماطم، إذا انسكبت شيئًا ما منهما على ملابسك أثناء تنقلك بالخارج، فلا داعي للذعر... ما عليك سوى اتباع بضع خطوات بسيطة لإزالة تلك البقعة المزعجة! أولًا، تأكد من عدم فرك البقعة، بدلا من ذلك مرر بعناية بقطعة قماش بيضاء، أو قطعة من الخبز الأبيض.

يمكن أيضًا التعامل مع البقعة الزيتية، مثل تلك الموجودة في تتبيلة السلطة، بمكونات من المائدة.. قم برش الملح بالملح واتركه قليلًا ثم امسح التتبيل بالفرشاة.. يمتص الملح الزيت.

فلا داعي للقلق بعد الآن. بقع العشب لا تقهر كما تبدو.

اقرأ أيضًا..

بقع العشب
من أروع الطرق لإزالة بقع العشب باستخدام فرشاة أسنان قديمة ومعجون أسنان أبيض عادي، ضعي كمية صغيرة من معجون الأسنان على البقعة، ثم اغمسي فرشاة الأسنان في ماء نظيف واستخدميها لتنظيف البقعة.. كرر هذه العملية حسب الحاجة لمعالجة كل البقع، اشطفي المنطقة واغسل الملابس كالمعتاد.

بقع الدم
إذا جرحت نفسك، فمن المحتمل أنك تركز على العثور على ضمادة وربما على عدم الإغماء أكثر مما تركز على الحفاظ على ملابسك نظيفة.. لكنك تكتشفين بعد ذلك بقع الدم، ولإزالتها استخدمى 3 في المائة من بيروكسيد الهيدروجين - وهو النوع الذي تجده في قسم الإسعافات الأولية في الصيدلية.. انقعي البقعة بالبيروكسيد واستخدمي أظافرك أو نصل سكين الزبدة للمساعدة في تفكيك الدم وكشطه، ثم اشطفيه بمزيد من بيروكسيد الهيدروجين... ثم اغسل كالمعتاد.

بقع الياقة
لا تحتاج إلى مزيل خاص للبقع أو مُعالجة الغسيل مسبقًا لإزالة الحلقة حول الياقة.. بدلًا من ذلك، فإن العنصر الذي تكمن بالتأكيد في الحمام الخاص بك سوف يعتني بالعمل! وهو الشامبو، ما عليك سوى صب القليل من الشامبو على الياقة وفركها واتركيها تنقع لمدة 15 إلى 30 دقيقة، ثم اشطفيها جيدًا.

بقع أحمر الشفاه
يقول الخبراء أن أحمر الشفاه غالبًا ما يكون من أصعب البقع التي يجب إزالتها نظرًا لوجود العديد من الألوان والتركيبات.. ضعى البقعة على المناشف الورقية مع توجيه الجانب الملطخ لأسفل.. بعد ذلك، خذى منظف الأطباق وقومى بوضعه على الجزء الخلفي من البقعة، ثم اقلبى الثوب إلى جانب البقعة لأعلى.. افركي المنطقة بعناية باستخدام فرشاة أسنان نظيفة.. لا تشطفي القطعة.. بدلًا من ذلك، ضعيها في الغسالة على دورة غسيل لطيفة واغسليها كالمعتاد.
 
هناك طريقة أخرى لإزالة الدم من الملابس وهي تبليل المنطقة الملطخة من القماش بالماء، ورشيها بملح المائدة، مع فرك نصف البقعة على الآخر، ثم غسلها على الفور.

بقع الزيت
إذا كانت لديك بقع على غطاء الوسادة، فلا تقلقى لأنك لست وحدك على الإطلاق.. غالبًا ما تتلوث الوسائد بسبب العرق وزيوت الجسم الطبيعية.. في بعض الأحيان، يمكن إزالة البقع الزيتية من أكياس الوسائد باستخدام الشامبو العادي أو منظف الأطباق السائل.. ببساطة ضعيه على المنطقة وافركيه واتركيه لبعض الوقت.. اشطفيها ثم اغسليها.

هناك حل ممتع آخر الطباشير الأبيض.. كل ما عليك فعله هو فرك بقعة الزيت بالطباشير، ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة تقريبًا..امسحي أي قطع طباشير زائدة، ثم اغسليها كالمعتاد.

ads